فرنسا تتأهل للنهائي بعد الفوز علي المغرب في نصف نهائي المونديال

فرنسا تتأهل للنهائي بعد الفوز علي المغرب في نصف نهائي المونديال

نتيجة مباراة فرنسا والمغرب في نصف نهائي المونديال

انتهت مباراة المغرب وفرنسا بفوز الديوك بهدفين نظيفين علي أسود الأطلسي في مباراة نصف النهائي كأس العالم 2022.

فرنسا تتأهل لمواجهة الأرجنتين في نهائي بطولة كأس العالم 2022، والمغرب تواجه المنتخب الكرواتي في تحديد المركزين الثالث والرابع فى مونديال قطر.

 

تغطية مباراة فرنسا ضد المغرب اليوم المونديال

يستعد منتخب المغرب لمواجهة منتخب فرنسا في مباراة دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022، وتقام مباراة المغرب وفرنسا في النصف نهائي على ملعب استاد البيت.

المنتخب المغربي تأهل للدورالنصف النهائي بعد الفوز علي البرتغال بنتيجة هدف نظيف سجله اللاعب يوسف النصيري، بينما تأهلت فرنسا بعد بعد الفوز علي إنجلترا بنتيجة 2-1.

مشوار المغرب في مجموعات كأس العالم

المنتخب المغرب تمكن من تحقيق فوزاً مهما فى ربع النهائي علي منتخب البرتغال بنتيجة 1-0، وكانت المغرب قد تأهلت لدور ربع النهائي بالفوز علي إسبانيا في دور الثمن نهائي، وذلك بعد أن بدأ مشواره فى البطولة بتعادل سلبي أمام المنتخب الكرواتي فى الجولة الأولي من دور المجموعات.

وكان المنتخب المغربي تأهل لدور الـ 16 من مونديال قطر 2022، بعد أن حل في المركز الأول في ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط والتي كانت تضم بجوار المغرب منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا.

وفاز المنتخب المغربي في دور المجموعات فى مباراتين أمام بلجيكا وكندا في الجولتين الثانية والثالثة وتعادل فى الجولة الأولي أمام المنتخب الكرواتي بنتيجة 0-0.

مشوار فرنسا في مجموعات كأس العالم

وفي المقابل فإن فرنسا تمكنت من اقصاء المنتخب الإنجليزي فى ربع النهائي بنتيجة 2-1، وتأهل المنتخب الفرنسي لمباراة ربع النهائي من كأس العالم 2022 بعد أن أقصي المنتخب البولندي في دور الثمن نهائي، وكان قد بدأ منتخب فرنسا مشواره فى البطولة بالفوز علي المنتخب الأسترالي بنتيجة 4-1 لحساب الجولة الأولي من دور المجموعات.

وتأهل المنتخب الفرنسي لدور 16 من البطولة بعد أن جاء فى المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط التي كان في وصفتها المنتخب الأسترالي برصيد 6 نقاط، بينما جاءت تونس ثالثاً برصيد 4 نقاط والدنمارك رابعاً بنقطة واحدة.

وفاز منتخب فرنسا فى الجولة الأولي والثانية علي كلاً من أستراليا والدنمارك بينما تلقي الهزيمة في الجولة الثالثة أمام المنتخب التونسي بهدف نظيف.

الجدير بالذكر بإن المنتخب الفائز في مباراة فرنسا والمغرب اليوم سوف يتأهل لمواجهة منتخب الأرجنتين في نهائي المونديال، بينما سيلعب المنتخب الخاسر مع المنتخب الكرواتي لتحديد أصحاب المركزين الثالث والرابع.

تاريخ مواجهات المغرب ضد فرنسا

تواجه منتخبي المغرب وفرنسا فى خمس مواجهات ودية من قبل لم تخسر فرنسا في أي لقاء منها، حيث فاز الديوك في ثلاثة وحسمت نتيجة التعادل لقائين، وكانت اخر مباراة بين المنتخبين انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 في نوفمبر 2007 علي ملعب سان دوني.

تشكيل المغرب ضد وفرنسا في كأس العالم

ويدفع  كلاً من المدرب وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي والمدرب ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا بالتشكيل الآتي في مباراة نصف النهائي من كأس العالم فطر 2022.

تشكيل المغرب الرسمي ضد فرنسا

  • حراسة المرمى : ياسين بونو.
  • الدفاع : نصير مزراوي – غانم سايس – نايف أكرد – جواد ياميق – أشرف حكيمي.
  • الوسط: سفيان بوفال – سفيان أمرابط – عز الدين أوناهي – حكيم زياش.
  • الهجوم : يوسف النصيري.

تشكيل فرنسا الرسمي ضد المغرب

  • حراسة المرمى : هوجو لوريس.
  • الدفاع : تيو هرنانديز – إبراهيما كوناتي – رافاييل فاران – جول كوندي.
  • الوسط: يوسف فوفانا – أوريلين تشواميني.
  • الوسط الهجومي : كيليان مبابي – أنطوان جريزمان – عثمان ديمبلي.
  • الهجوم : أوليفيه جيرو.

موعد مباراة المغرب وفرنسا اليوم في كأس العالم

وتبدأ مباراة المغرب وفرنسا اليوم في الدور الـنصف النهائي من كأس العالم في تمام الساعة 7:00 مساءً بتوقيت المغرب والساعة و 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة و 10:00  مساءً بتوقيت مكة المكرمة  و 11:00 مساءً بتوقيت الإمارات وسلطنة عمان.

مشاهدة مباراة المغرب وفرنسا بث مباشر اليوم

ويمكنك مشاهدة مباراة المغرب وفرنسا بث مباشر اليوم في دور نصف النهائي من المونديال باللغة العربية عبر قنوات BeIN SPORTS HD و BeIN SPORTS Max 1,2 و Alkass EXTRA 1,2 HD.

من هو معلق بث مباشر مباراة فرنسا والمغرب اليوم ؟

يتولي الوصف والتعليق علي أحداث مباراة المغرب اليوم المعلق جواد بدة عبر قناة بي أن ماكس 1 وحسن العيدروس عبر بي أن ماكس 2 وخليل البلوشي عبر الكاس اكسترا 1 ومشاري القرني علي الكأس اكسترا 2.

 

 

    إغلاق