إشبيلية يهزم المان يونايتد في موقعة الأياب ويتأهل لنصف نهائي الدوري الأورووبي

إشبيلية يهزم المان يونايتد في موقعة الأياب ويتأهل لنصف نهائي الدوري الأورووبي

نتيجة مباراة مانشستر يونايتد واشبيلية في الدوري الأوروبي

انتهت المباراة بفوز نادي اشبيلية علي مان يونايتد بثلاثية نظيفة في مباراة اياب دور ربع نهائي الدوري الأوروبي.

بتلك النتيجة يتأهل اشبيلية لنصف نهائي الدوري الاوروبي بنتيجة اجمالية 5-2 في محموع لقائي دور ال ربع النهائي.

تغطية مباراة إشبيلية ضد مان يونايتد – الدوري الأوروبي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى ملعب “رامون سانشيز بيزاخوان” حيث يلتقي مانشستر يونايتد وإشبيلية الإسباني في مباراة إياب دور ربع النهائي من الدوري الأوروبي، حيث يستضيف الملعب المباراة المرتقبة مساء اليوم الخميس الموافق 20 أبريل 2023 في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر والعاشرة بتوقيت السعودية.

مشوار فريق مانشستر يونايتد الدوري الأوروبي

تأهل نادي مانشستر يونايتد لدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي بعد فوزه على ريال بيتيس بنتيجة 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور الـ16. وتأهل الفريق أيضًا لدور الـ16 من الدوري الأوروبي بفوزه على برشلونة بنتيجة 4-3 في المباراة الأقصائية. ويُعَدُّ فريق مانشستر يونايتد الثاني الذي يواجه أربعة فرق مختلفة من نفس البلد في مسابقة أوروبية كبرى في موسم واحد، بعد ليدز يونايتد الذي واجه أيضًا أربعة فرق إسبانية في دوري أبطال أوروبا عام 2000-01.
وخسر مانشستر يونايتد مرة واحدة فقط من آخر 12 مباراة خارج أرضه في الدوري الأوروبي، حيث فاز في 7 مباريات وتعادل في 4، وكانت الخسارة الوحيدة أمام روما بنتيجة 2-3 في مايو 2021.

مشوار فريق إشبيلية في الدوري الأوروبي

تأهل إشبيلية للدور الربع النهائي من الدوري الأوروبي بعد فوزه على فنربخشة التركي بنتيجة 2-1 في دور الـ 16. كما تأهل الفريق الإسباني لهذا الدور بعد تخطيه بي إس في آيندهوفن بنتيجة 3-2. يعد إشبيلية هو الفريق الذي تأهل في ستة من أصل ثماني مباريات خروج المغلوب التي لعبها ضد فرق إنجليزية في المسابقات الأوروبية، بما في ذلك المباريات النهائية. وقد فشل الفريق الإسباني فقط في الفوز ضد ليستر سيتي في دوري أبطال أوروبا في موسم 2016-2017 ووست هام يونايتد في الدوري الأوروبي الموسم الماضي.
لم يخسر إشبيلية أبدًا أمام مانشستر يونايتد في منافسات أوروبية كبرى في أربع مباريات سابقة (ف2 ت2). وانتهت المباراة السابقة التي جمعت الفريقين على أرض إشبيلية بالتعادل السلبي 0-0 في فبراير 2018.
حقق إشبيلية الفوز في 23 مباراة من آخر 26 مباراة لعبها على أرضه في الدوري الأوروبي، في حين خسر مباراة وتعادل في مباراتين. ويعتبر خوسيه لويس مينديليبار هو السابع من يتولى تدريب إشبيلية في المسابقة، وخمسة من المدربين السابقين فازوا في مباراتهم الأولى على أرضهم في المسابقة. وخسر أنطونيو ألفاريز في مباراته الأولى أمام باريس سان جيرمان في سبتمبر 2010.

التشكيل الرسمي لنادي مانشستر يونايتد وإشبيلية اليوم

يدخل فريق مانشستر يونايتد بقيادة مدربه تين هاج، المباراة الحاسمة أمام فريق إشبيلية في دور الربع النهائي من الدوري الأوروبي، بالتشكيل الآساسي التالي.

  • حراسة المرمي: ديفيد دي خيا.
  • الدفاع:  فيكتور لينديلوف – هاري ماغوير – ديوغو دالوت – آرون بيساكا.
  • الوسط: مارسيل سابيتزر – كاسيميرو – كريستيان إريكسن.
  • الهجوم: جادون سانشو – أنتوني مارسيال – أنتوني.

التشكيل الرسمي لإشبيلية ضد مان يونايتد اليوم:

  • حراسة المرمي: ياسين بونو.
  • الدفاع:  نافاس – لويك بادي – ماركاو – ماركوس أكونيا.
  • الوسط: فيرناندو فرانسيسكو ريجيس – نيمانيا غوديلج – لوكاس أوكامبوس – إيفان راكيتيتش – إيريك لاميلا.
  • الهجوم:  يوسف النصيري.

مباريات إشبيلية ومانشستر يونايتد الأوروبية: التعادل والهزيمة في مواجهات مثيرة.

مانشستر يونايتد لم يحقق الفوز في أي من مواجهاته الأربع مع إشبيلية في البطولات الأوروبية، حيث تعادل في مباراتين وخسر في مباراتين، وهو الفريق الذي واجهه مانشستر يونايتد في البطولات الأوروبية الكبرى بأكبر عدد من المرات دون أن يفوز، ولعب إشبيلية معه في أربع مواجهات بجانب أتلتيكو مدريد. وانتهت المباراة السابقة التي جمعت الفريقين على أرض إشبيلية بالتعادل السلبي 0-0 في فبراير 2018.

كيفية مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وإشبيلية بث مباشر اليوم

ويمكنك مشاهدة مباراة إشبيلية ضد مان يونايتد بث مباشر في الدوري الأوروبي UEFA على الهواء مباشرة على مجموعة قنوات بي إن سبورت بريميوم 1 بتعليق عامر الخوذيري.

 

    إغلاق