مباراة فرنسا وهولندا في يورو 2024: مواجهة نارية في الجولة الثانية

مباراة فرنسا وهولندا في يورو 2024: مواجهة نارية في الجولة الثانية

تتجه أنظار عشاق كرة القدم اليوم، الجمعة 21 يونيو 2024، نحو ملعب ريد بول أرينا في لايبزيج، حيث ستقام المواجهة المرتقبة بين منتخبي فرنسا وهولندا ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في بطولة أمم أوروبا “يورو 2024”. المباراة ستنطلق في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وستكون مذاعة على قنوات beIN Max 1 و beIN 4K بتعليق عصام الشوالي.

ترتيب المجموعة الرابعة في يورو 2024

يتصدر منتخب هولندا ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، بالتساوي مع منتخب فرنسا الذي يأتي في المركز الثاني بفارق الأهداف. بينما يتذيل منتخبي بولندا والنمسا الترتيب بلا نقاط. في الجولة الأولى، حققت هولندا فوزاً مثيراً على بولندا بنتيجة 2-1، فيما انتصرت فرنسا بصعوبة على النمسا بهدف نظيف.

يسعى كل من المنتخبين لتحقيق الفوز لضمان التأهل المبكر إلى الدور التالي من البطولة، وتجنب ضغوط المباراة الأخيرة في دور المجموعات. بالنسبة لمنتخب فرنسا، تحقيق الفوز في أول مباراتين سيكون بمثابة تأكيد على قدرتهم على الوصول بعيداً في البطولة، كما فعلوا في سنوات 1984، 2000، و2016.

استعدادات منتخبي هولندا وفرنسا

أصبح أوريلين تشواميني جاهزاً للمشاركة بعد تعافيه من الإصابة التي حرمته من الظهور في المباراة الأولى. أما النجم كيليان مبابي، فقد تعرض لإصابة في الأنف خلال مواجهة النمسا، وهناك شكوك حول مشاركته، حيث قد يحتاج لعملية جراحية وارتداء قناع واقٍ إذا استمر في البطولة.

تاريخ المواجهات السابقة بين منتخبي هولندا ضد فرنسا

تواجه المنتخبان في ثلاث مناسبات سابقة في كأس أمم أوروبا، حيث فازت فرنسا بركلات الترجيح في ربع النهائي عام 1996، بينما تفوقت هولندا في دور المجموعات بنتيجة 3-2 في عام 2000، و4-1 في عام 2008. وعلى صعيد المواجهات الإجمالية، فازت فرنسا في 15 مباراة من أصل 30، مقابل 11 فوزًا لهولندا، فيما انتهت 4 مباريات بالتعادل.

التشكيلة المتوقعة لمباراة فرنسا ضد هولندا

تشكيل منتخب فرنسا المتوقع

  • حراسة المرمى: مايك مينيان
  • الدفاع: جول كوندي، ويليام صليبا، دايون أوباميكانو، ثيو هيرنانديز
  • الوسط: نجولو كانتي، أوريلين تشواميني، أدريان رابيو
  • الهجوم: عثمان ديمبيلي، أنطوان جريزمان، ماركوس تورام

تشكيل منتخب هولندا المتوقع

  • حراسة المرمى: بارت فيربروجن
  • الدفاع: دينزل دومفريز، ستيفان دي فري، فيرجيل فان ديك، ناثان أكي
  • الوسط: تيجاني ريندرس، يردي شوتن، جوي فيرمان، تشافي سيمونز
  • الهجوم: ممفيس ديباي، كودي جاكبو

تعد هذه المباراة من أبرز مواجهات الجولة الثانية في يورو 2024، حيث يتطلع كل فريق لتأكيد جدارته وحجز مكانه في الأدوار الإقصائية مبكرًا. جماهير الكرة تنتظر بفارغ الصبر هذا اللقاء الذي يعد بالإثارة والمتعة.