مباراة تركيا وجورجيا في يورو 2024: صراع قوي في المجموعة الأولى

مباراة تركيا وجورجيا في يورو 2024: صراع قوي في المجموعة الأولى

يترقب عشاق كرة القدم اليوم الثلاثاء، 18 يونيو 2024، المواجهة المرتقبة بين المنتخب التركي ونظيره الجورجي في إطار الجولة الأولى من بطولة أمم أوروبا “يورو 2024”. تقام المباراة على ملعب “سيغنال إيدونا بارك” في دورتموند، ألمانيا، وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية.

القنوات الناقلة لمشاهدة مباراة تركيا وجورجيا

يمكن لعشاق الكرة متابعة المباراة على قناة beIN Sports HD 1 Max، مع التعليق الصوتي للمعلق حسن العيدروس، وأيضًا على قناة beIN 4K بنفس المعلق.

مشوار المنتخب التركي في التصفيات

يدخل المنتخب التركي البطولة بقيادة مجموعة من النجوم البارزين، منهم أردا جولر لاعب ريال مدريد، وهاكان تشالهان أوغلو لاعب وسط إنتر ميلان، ومهاجم يوفنتوس الشاب كينان يلديز. وقد تأهل الأتراك إلى نهائيات يورو 2024 بعد أداء قوي في التصفيات، حيث احتلوا المركز الأول في مجموعتهم بفضل قوة هجومية ودفاعية لافتة.

مشوار المنتخب الجورجي في التصفيات

على الجانب الآخر، يسعى المنتخب الجورجي لتحقيق مفاجأة أمام الأتراك. ويشارك منتخب جورجيا في البطولة بعد تأهل مثير حيث حل ثانياً في مجموعته بالتصفيات، مستفيدًا من قوته الدفاعية وتنظيمه التكتيكي.

تاريخ المواجهات السابقة للمنتخبين

تاريخ مواجهات تركيا وجورجيا يصب لصالح الأتراك، حيث التقيا في خمس مباريات سابقة، فازت تركيا في ثلاث منها، بينما حققت جورجيا انتصارًا وحيدًا، وتعادلا في مباراة واحدة.

تشكيل تركيا المتوقع

حراسة المرمى: ألتاي بايندير
خط الدفاع: محمد زكي، بارداسكي، أوزان كاباك، ميرت مولدر
خط الوسط: هاكان تشالهان أوجلو، كان ايهان، يوسف يازيجي
خط الهجوم: كينان يلديز، أوجوز أيدين، يلماز

النظام والجدول الزمني للبطولة

يشارك في بطولة أمم أوروبا 24 منتخبًا، من بينهم ألمانيا المستضيفة. تنقسم هذه المنتخبات إلى 6 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 فرق. تتأهل الفرق أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى دور الـ16، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث.

تستمر البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وتقام بنظام خروج المغلوب بدءًا من دور الـ16 حتى المباراة النهائية.

يطمح المنتخب التركي في تحقيق انطلاقة قوية في البطولة والمضي قدمًا نحو الأدوار النهائية، مستفيدًا من خبرة لاعبيه وحماسهم. بينما يأمل المنتخب الجورجي في إثبات جدارته والظهور بشكل مشرف في مشاركته بالبطولة، وقدرته على تحقيق المفاجآت.

ستكون المباراة فرصة لمشاهدة أداء مميز من الفريقين، حيث يسعى كل منهما لتحقيق أفضل بداية ممكنة في مشوارهما في بطولة يورو 2024.