مباراة كولومبيا وباراجواي بداية قوية في كوبا أمريكا 2024

مباراة كولومبيا وباراجواي بداية قوية في كوبا أمريكا 2024

تلتقي منتخبات كولومبيا وباراجواي في إطار الجولة الأولى من المجموعة الرابعة في بطولة كوبا أمريكا 2024 اليوم الاثنين، الموافق 24 يونيو 2024، في تمام الساعة الواحدة صباحًا بتوقيت القاهرة على ملعب إن جي آر ستاديوم.

تاريخ المواجهات بين كولومبيا وباراجواي

تعتبر هذه المواجهة هي الثانية عشرة بين المنتخبين في بطولة كوبا أمريكا، حيث سبق لكل منتخب الفوز في خمس مباريات، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل. أولى مواجهاتهما كانت عام 1947 حيث فازت باراجواي 2-0، واستمر تفوق باراجواي في اللقاءات التالية حتى تمكنت كولومبيا من تحقيق أول انتصار لها في نسخة 1975. وكانت النتيجة الأكبر لصالح كولومبيا في نسخة 2007 حيث فازت بخماسية نظيفة. في النسخ الأخيرة، فازت كولومبيا في البطولة المئوية لعام 2016 بنتيجة 2-1 وفي نسخة 2019 بهدف دون رد.

مشوار الفريقين للتأهل إلى كوبا أمريكا 2024

كولومبيا: منتخب كولومبيا، تحت قيادة المدرب الأرجنتيني نيستور لورنزو، احتل المركز الثالث في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 برصيد 12 نقطة. لورنزو قاد كولومبيا لتحقيق نتائج إيجابية في التصفيات حيث فازوا في 15 مباراة من أصل 20 مباراة.

باراجواي: منتخب باراجواي، بقيادة المدرب الأرجنتيني دانييل جارنيرو، لم يكن مشواره سهلاً، حيث حقق الفوز في مباراة واحدة فقط ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية، وكان ذلك أمام بوليفيا. تسعى باراجواي لاستعادة أمجادها في البطولة بعد الفوز بلقبين في نسختي 1953 و1979.

التشكيلة المتوقعة للمنتخبين

تشكيلة كولومبيا (4-2-3-1):

  • حراسة المرمى: كميل فارغاس
  • الدفاع: دانيال مونيوث، جون لوكومي، دافينسون سانشيز، يوهان موخيكا
  • الوسط: ريتشارد ريوس، جيفرسون ليرما
  • الوسط الهجومي: جون آرياس، خاميس رودريغيز، لويس دياز
  • الهجوم: رافاييل سانتوس بوري موري

تشكيلة باراجواي (4-3-3):

  • حراسة المرمى: رودريغو مورينيغو
  • الدفاع: ماتياس إسبينوزا، عمر الديريتي، فابيان بالبوينا، فيكتور غوستافو فيلازكيز راموس
  • الوسط: أندريس كوباس، هيرنيستو كاباييرو، ماتياس فيلاسانتي
  • الهجوم: خوليو إنسيسو، أليكس ارسي، ميغيل ألميرون

القنوات الناقلة لمباراة كولومبيا وباراجواي

Sport TV2 Portugal، Caracol Nacional TV، Premier Sports 1 HD، L’Equipe TV، IRIB Varzesh، Sportdigital، Canal + Sport 1 Afrique، Varzish Sport HD، V Sport Premium HD، Vamos HD، V sport 1 HD Norge، Sportitalia، Football HD tjk، Max Sport 3 HD، Arena Sport 1 HD Montenegro، Arena 4 HD Hungary، Arena Sport 1 HD Premium Serbia، QQ Sports Live، RTVS Sport.

ملاحظة: لم يتم نقل المباراة عبر أي قناة عربية.

تعد مباراة كولومبيا وباراجواي مواجهة حاسمة في بداية مشوار المنتخبين في كوبا أمريكا 2024. الفريقان يسعيان للحصول على النقاط الثلاث لتحقيق بداية قوية في البطولة والمنافسة على اللقب القاري. ستحدد هذه المباراة الكثير من ملامح المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا البرازيل وكوستاريكا، مما يجعل المنافسة أكثر إثارة.