فلومينينسي يتوج بكأس الليبرتادوريس بالفوز علي بوكا جونيورز في النهائي

فلومينينسي يتوج بكأس الليبرتادوريس بالفوز علي بوكا جونيورز في النهائي

نتيجة مباراة فلومينينسي وبوكا جونيورز نهائي كأس الليبرتادوريس

حقق نادي فلومينينسي الفوز علي بوكا جونيورز في نهائي كأس الليبرتادوريس بنتيجة 2-1 ليتوج النادي البرازيلي فلومينينسي بلقب البطولة القارية ويتأهل لكأس العالم للأندية.

النهائي المرتقب بين بوكا جونيورز وفلومينينسي: تحدي التاريخ

تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم نحو ملعب “ماراكانا” الشهير في ريو دي جانيرو، حيث ستقام المباراة النهائية لبطولة كأس ليبرتادوريس بين فلومينينسي البرازيلي وبوكا جونيورز الأرجنتيني. تلك المباراة التي يترقبها الملايين ستحدد من سيحمل لقب بطل أمريكا الجنوبية هذا العام وسيمثل القارة في بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في السعودية في ديسمبر المقبل. في هذا المقال، سنقدم لكم معلومات حول موعد المباراة، القناة الناقلة للمباراة، ترتيب الفريقين، والتشكيل الرسمي لكل فريق.

بوكا جونيورز الأرجنتيني يسعى لتحقيق الرقم القياسي:

بوكا جونيورز، أحد أشهر أندية الأرجنتين وأكثرها نجاحًا على الساحة القارية، يسعى لتحقيق لقبه السابع في تاريخ البطولة. يعد بوكا جونيورز واحدًا من الأندية الأكثر تتويجًا بكأس ليبرتادوريس حيث سبق له أن أحرز اللقب 6 مرات وحل ثانيًا في 5 نسخ سابقة. إن فوز بوكا جونيورز في هذا النهائي سيجعله يعادل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الذي يمتلكه نادي إنديبندينتي الأرجنتيني برصيد 7 ألقاب.

فلومينينسي يحلم بالتتويج:

فلومينينسي البرازيلي له حلم كبير بالفوز بلقب كأس ليبرتادوريس لأول مرة في تاريخه. الفريق يخوض هذا النهائي للمرة الثانية فقط في تاريخه، وهي الأولى منذ نسخة عام 2008 حينما حل وصيفًا للبطولة. يسعى فلومينينسي للحفاظ على اللقب القاري للبرازيل للموسم الخامس على التوالي، وذلك بمساعدة الجماهير البرازيلية المتواجدة في استاد “ماراكانا”.

التاريخ يتحدث:

تاريخ مباريات الفريقين في كأس ليبرتادوريس يسجل وجود مباريات سابقة بينهما. الأولى كانت في نصف النهائي لنسخة 2008، حيث تعادلا بوكا جونيورز وفلومينينسي ذهابًا 2-2 في الأرجنتين وانتصر الأخير إيابًا 3-1 على أرضه، ولكن فاز بوكا جونيورز في نهائي البطولة. مباراة أخرى كانت في نسخة 2012 في دور المجموعات، حيث فاز فلومينينسي على بوكا جونيورز 2-1 ذهابًا وخسر إيابًا 2-0 في البرازيل. المباراة الثالثة جرت في ربع النهائي نفس النسخة، وانتصر بوكا جونيورز 1-0 ذهابًا وتعادلا الفريقان 1-1 إيابًا في البرازيل. هذا التاريخ يضيف توترًا إضافيًا لهذا النهائي المرتقب.

تأهل بوكا جونيورز عبر ركلات الترجيح:

مشوار بوكا جونيورز نحو هذا النهائي لم يكن سهلاً. خاض الفريق ثلاث مرات في الأدوار الثلاثة الفاصلة بركلات الترجيح، حيث تألق حارسه سيرجيو روميرو. بعد تصدره المجموعة في الدور الأول برصيد 13 نقطة من 6 مباريات، نجح بوكا جونيورز في تخطي منافسين صعبين على طول الطريق: ناسيونال من أوروجواي، ريسينج الأرجنتيني، وبالميراس البرازيلي. الفريق يطمح في العودة بلقب البطولة بعد غيابه عن الفوز بها منذ عام 2007.

فلومينينسي: التألق في الأدوار الإقصائية:

فلومينينسي نجح في تصدر مجموعته في الدور الأول برصيد 10 نقاط فقط، وبفارق الأهداف عن ريفر بليت الأرجنتيني. ومع ذلك، شق الفريق طريقه بجدارة في الأدوار الإقصائية، حيث فاز بمجموع المباراتين في كل دور. هذا يشمل فوزه على أرجنتينوس جونيورز الأرجنتيني بنتيجة 3-1 في دور الـ16، وفوزه على أولمبيا من باراجواي بنتيجة 5-1 في ربع النهائي، وفوزه على انترناسيونال البرازيلي بنتيجة 4-3 في نصف النهائي.

مقعد في كأس العالم للأندية:

الفائز من هذا النهائي سيحصل على فرصة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023 في السعودية، وسيواجه بطل أمريكا الجنوبية. هذا يضيف حلاً لهذا النهائي، حيث يتعين على الفائز التأهل لهذه البطولة العالمية ومنافسة أفضل الفرق على مستوى العالم.

التشكيل الرسمي لمباراة بوكا جونيورز ضد فلومينينسي:

بوكا جونيورز:

  • حراسة المرمى: سيرجيو روميرو.
  • الدفاع: لويس أدفينكولا، خورخي فيجال، نيكولاس فالنتيني، فرانك فابرا.
  • الوسط: كريستيان ميدينا، بول فرنانديز، إكي فرنانديز، فالنتين باركو.
  • الهجوم: ميجيل ميرينتيل، إدينسون كافاني.

فلومينينسي:

  • حراسة المرمى: فابيو سانتوس.
  • الدفاع: مارسيلو، فليبي ميلو، نينو، إكسافير.
  • الوسط: مارتينيلي، أندريه، كينو، جانسو، أرياس.
  • الهجوم: جيرمان كانو.

موعد مباراة بوكا جونيورز و فلومينينسي بث مباشر اليوم:

تقام المباراة النهائية بين فلومينينسي وبوكا جونيورز في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة. سيكون هذا الوقت محط اهتمام كل عشاق كرة القدم الذين يتطلعون لمشاهدة اللقاء المثير.

القناة الناقلة مشاهدة مباراة بوكا جونيورز وفلومينينسي بث مباشر اليوم:

ستنقل المباراة على قناة “بي إن سبورتس 2HD”. لذا، يمكن للمشجعين متابعة المباراة عبر هذه القناة.

هذا الموعد سيجذب انتباه عشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم إلى ملعب “ماراكانا” الشهير في ريو دي جانيرو، وسيكون من المثير متابعة هذا النهائي المثير الذي سيحدد من سيكون ممثلًا لأمريكا اللاتينية في كأس العالم للأندية 2023. يتوقع أن تكون هذه المباراة حدثًا لا يُنسى ومحور اهتمام لمحبي كرة القدم حول العالم.