مباراة الزمالك ونهضة بركان في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية

مباراة الزمالك ونهضة بركان في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية

يستضيف نادي الزمالك نظيره نهضة بركان المغربي في الثامنة مساء اليوم الأحد على استاد القاهرة الدولي، وذلك في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، ويسعى كلا الفريقين لتحقيق الفوز والتتويج باللقب.

المواجهة السابقة والتاريخ

مواجهة سابقة ناجحة للزمالك

سبق للزمالك أن واجه نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية عام 2019، وتوج الفريق الأبيض باللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز بركلات الترجيح، يدخل الزمالك هذا النهائي بذكريات جميلة من تلك المواجهة السابقة، آملًا في تكرار النجاح.

مباراة الذهاب بين نهضة بركان والزمالك: التحديات المستمرة

في مباراة الذهاب التي أُقيمت في المغرب، خسر الزمالك بنتيجة 2-1، سجل هدفي نهضة بركان إيسوفو دايو وعادل تحيف، بينما سجل هدف الزمالك الوحيد سيف الدين الجزيري، يحتاج الزمالك لتحقيق الفوز بهدف نظيف أو بفارق هدفين لضمان التتويج باللقب.

مشوار الفريقين إلى النهائي

مشوار الزمالك

افتتح الزمالك مشواره في البطولة بمواجهة ارتا سولار بطل جيبوتي، حيث خسر ذهابًا 2-0 وفاز إيابًا 4-1 ليصعد لدور المجموعات. في دور المجموعات، فاز على أبو سليم الليبي وساجرادا الأنغولي وسوار الغيني، وتأهل لدور ربع النهائي حيث واجه مودرن فيوتشر. تأهل الزمالك إلى نصف النهائي بعد فوزه في مجموع المباراتين، ثم تغلب على دريمز الغاني في نصف النهائي ليتأهل للنهائي.

مشوار نهضة بركان

وصل نهضة بركان إلى المباراة النهائية بعد انسحاب فريق اتحاد العاصمة الجزائري من مواجهته في نصف النهائي بسبب ارتداء لاعبي الاتحاد قمصان تحمل خريطة المغرب. اعتمد نهضة بركان على هذا الانسحاب للوصول إلى النهائي دون خوض مباراة نصف النهائي.

تشكيل فريقي الزمالك ونهضة بركان المتوقع

تشكيل الزمالك المتوقع

من المتوقع أن يبدأ المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، البرتغالي جوزيه جوميز، بالتشكيل التالي:

  • حراسة المرمى: محمد عواد
  • خط الدفاع: عمر جابر، حمزة المثلوثي، حسام عبدالمجيد، أحمد فتوح
  • خط الوسط: محمد شحاتة، نبيل عماد دونجا، يوسف إبراهيم “أوباما”
  • خط الهجوم: أحمد سيد “زيزو”، إبراهيما نداي، سيف الجزيري

قائمة الزمالك لمواجهة نهضة بركان

تشمل قائمة الزمالك اللاعبين:

  • حراسة المرمى: محمد عواد، محمد صبحي، معاذ علاء الدين
  • خط الدفاع: عمر جابر، حمزة المثلوثي، حسام عبد المجيد، ياسر حمد، أحمد فتوح
  • خط الوسط: نبيل عماد، محمد شحاتة، أحمد حمدي، زياد كمال، سيد عبد الله، ترافيس موتيابا، محمد عاطف، مهاب ياسر، إبراهيما نداي، يوسف إبراهيم “أوباما”، مصطفى شلبي، أحمد سيد “زيزو”
  • خط الهجوم: سيف الجزيري، ناصر منسي، سامسون أكينيولا

تشكيل نهضة بركان المتوقع

من المتوقع أن يبدأ المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي نهضة بركان، بالتشكيل التالي:

  • حراسة المرمى: حمزة حمياني
  • خط الدفاع: حمزة الموساوي، إيسوفو دايو، عبد الحق عسال، عادل تاحيف.
  • خط الوسط: أيوب خيري، محمد المرابط، ياسين البحيري.
  • خط الهجوم: يوسف الفحلي، فاليري ياسين، يوسف مهيري.

حكام مباراة الزمالك ضد نهضة بركان

يدير السنغالي عيسى سي مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، ويعاونه جبريل كامارا ونوحي بانجورا، بينما سيكون الصومالي عمر عبدالقادر حكماً رابعاً. سيكون الجابوني بيير أتشو حكم فيديو، بمساعدة الموريتانية ماريا ريفيت والتونسي خليل الحساني. يراقب الحكام الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، بينما اختير النيجيري شيهو ديكو مراقباً عاماً على المباراة.

القنوات الناقلة لمشاهدة مباراة الزمالك ونهضة بركان اليوم

البث التلفزيوني

يمكن مشاهدة المباراة عبر قناة “بي إن سبورتس 6″، الناقل الحصري لمباريات البطولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كذلك، ستُنقل المباراة عبر قناة “أون تايم سبورتس” المفتوحة على التردد الأرضي.

القنوات المجانية

بالإضافة إلى “بي إن سبورتس 6″، هناك قنوات مجانية تنقل المباراة مثل قناة “سبورت كلوب” على قمر يوتلسات، وقناة “Nova Sport HD” على يوتلسات 16، وقناة “Ziggo Sport” على القمر أسترا 23 شرق، وقناة “ETV ENTERTAIM” الأثيوبية على يوتلسات 7A.

من المتوقع أن تشهد المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً من جانب مشجعي الزمالك، يتجاوز 70 ألف مشجع، بعد نفاد التذاكر بالكامل، ستكون المواجهة مليئة بالإثارة والتشويق حيث يسعى الزمالك لتعويض خسارة الذهاب وتحقيق اللقب، بينما يسعى نهضة بركان للحفاظ على تفوقه والتتويج بالبطولة.