مباراة بلجيكا ورومانيا: الفرصة الأخيرة لبلجيكا في يورو 2024

مباراة بلجيكا ورومانيا: الفرصة الأخيرة لبلجيكا في يورو 2024

تتجه أنظار عشاق كرة القدم اليوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 نحو ملعب “راين إينرجي ستاديون” في ألمانيا، حيث ستقام مواجهة مرتقبة بين منتخبي بلجيكا ورومانيا ضمن الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لبطولة أمم أوروبا يورو 2024. المباراة تبدأ في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وتنقل على قناة beIN Max 1 و beIN 4K بتعليق حفيظ دراجي.

مشوار المنتخبين في يورو 2024

عرض منتخب بلجيكا لخسارة غير متوقعة في الجولة الأولى أمام سلوفاكيا بهدف نظيف، مما يجعل مباراتهم اليوم حاسمة لتعويض الخسارة والمنافسة على التأهل. البلجيكيون بقيادة المدرب دومينيكو تيديسكو يواجهون ضغطًا كبيرًا بعد الأداء المخيب في المباراة الأولى، ويسعون لتحقيق الفوز لاستعادة توازنهم في البطولة.

على الجانب الآخر، يدخل منتخب رومانيا المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الكبير على أوكرانيا بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى. يسعى المنتخب الروماني بقيادة إدوارد يوردانسكو لتحقيق الانتصار الثاني على التوالي لحسم التأهل المبكر إلى الدور التالي. يمتلك الفريق الروماني مجموعة مميزة من اللاعبين مثل دراجوسين ودينيس مان ونيكولاي ستانسيو.

التشكيلة المتوقعة للمنتخب البلجيكي ضد رومانيا

  • حراسة المرمى: كاستيلس
  • خط الدفاع: يانيك كاراسكو، زينو ديباست، فوت فايس، تيموثي كاستانيي
  • خط الوسط: أمادو أونانا، أوريل مانجالا، لياندرو تروسارد، كيفين دي بروين، جيريمي دوكو
  • خط الهجوم: روميلو لوكاكو

تاريخ المواجهات السابقة بين بلجيكا ضد رومانيا

تواجه المنتخبان في عدة مناسبات سابقة، وكان آخر لقاء بينهما في مباراة ودية عام 2019، انتهت بفوز بلجيكا بهدفين مقابل هدف. بشكل عام، تحمل المباريات بين الفريقين طابعًا تنافسيًا قويًا، مما يضفي مزيدًا من الإثارة على مواجهة اليوم.

مشوار تأهل المنتخبين إلى يورو 2024

تأهل منتخب بلجيكا إلى يورو 2024 بعد تصدره مجموعته في التصفيات بفارق كبير عن أقرب منافسيه. أما منتخب رومانيا، فقد نجح في حجز مقعده في النهائيات بعد أداء قوي في التصفيات، حيث تمكن من تجاوز عدة منتخبات قوية للوصول إلى البطولة.

تابعونا لمزيد من التفاصيل حول مجريات المباراة والنتائج فور انتهاء اللقاء.