مباراة الدنمارك وصربيا في يورو 2024: لقاء حاسم ضمن دور المجموعات

مباراة الدنمارك وصربيا في يورو 2024: لقاء حاسم ضمن دور المجموعات

تشهد بطولة أمم أوروبا 2024 مساء اليوم الثلاثاء، 25 يونيو 2024، مباراة حاسمة تجمع بين منتخبي الدنمارك وصربيا ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات. تقام المباراة على ملعب “أليانز أرينا” في ميونخ، وتعد هذه المواجهة حاسمة لتحديد المتأهلين إلى دور الـ16 من البطولة.

موعد مشاهدة مباراة الدنمارك وصربيا والقنوات الناقلة

تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة 22:00 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وتُنقل عبر قناة beIN Max 2 بتعليق عامر الخوذيري. يمكن متابعة المباراة أيضًا على قنوات بي إن سبورتس عبر القمر الصناعي سهيل سات، حيث يكون التردد كالتالي:

  • تردد قناة beIN Sports HD 2 Max: التردد 10810، الاستقطاب عمودي، معدّل الترميز 27500، معدّل تصحيح الخطأ 2/3.

التشكيلة المتوقعة لمنتخبي الدنمارك وصربيا

التشكيلة المتوقعة لمنتخب الدنمارك:

  • حراسة المرمى: كاسبر شمايكل
  • خط الدفاع: أندرسن، فيسترجارد، كريستنسن
  • خط الوسط: إريكسن، هوجبيرج، هولماند، يواكيم ماهلي، فيكتور كريستنسن
  • خط الهجوم: هويلوند، ويند

التشكيلة المتوقعة لمنتخب صربيا:

  • حراسة المرمى: رايكوفيتش
  • خط الدفاع: فيليكوفيتش، ميليكوفيتش، بافلوفيتش
  • خط الوسط: ريفكوفيتش، ميلينكوفيتش سافيتش، جوديليج، لوكيتش، كوستيتش
  • خط الهجوم: فلاهوفيتش، ميتروفيتش

تأهل المنتخبين إلى نهائيات يورو 2024

تأهل إلى البطولة بعد أداء مميز في التصفيات. بدأ مشواره في دور المجموعات بتعادلين أمام سلوفينيا وإنجلترا، مما جعله يحتل المركز الثاني برصيد نقطتين. يهدف المنتخب الدنماركي للفوز أو التعادل اليوم لضمان التأهل إلى الدور القادم.

تأهل إلى البطولة بصعوبة ويواجه تحديات كبيرة في دور المجموعات بعد تعادل مع سلوفينيا وهزيمة أمام إنجلترا، مما يجعله في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة. يسعى المنتخب الصربي لتحقيق الفوز اليوم لضمان فرصة للتأهل.

ترتيب المجموعة الثالثة قبل الجولة الثالثة

  1. إنجلترا: 4 نقاط (فوز وتعادل)
  2. الدنمارك: نقطتان (تعادلان)
  3. سلوفينيا: نقطتان (تعادلان)
  4. صربيا: نقطة واحدة (تعادل وخسارة)

تُعد المباراة حاسمة لكلا الفريقين، حيث يسعى منتخب الدنمارك لتحقيق الفوز لضمان التأهل المباشر أو حتى التعادل بانتظار نتائج المباراة الأخرى بين إنجلترا وسلوفينيا. في المقابل، يأمل منتخب صربيا في تحقيق مفاجأة بالفوز على الدنمارك، مما قد يتيح له فرصة التأهل إذا جاءت نتائج المباريات الأخرى في صالحه.

تاريخ المواجهات السابقة بين المنتخبين

تاريخيًا، التقى منتخبا الدنمارك وصربيا في عدة مناسبات، حيث شهدت المباريات تنافسًا شديدًا بين الفريقين. آخر مواجهة بين الفريقين كانت في تصفيات كأس العالم 2018، حيث تبادلا الفوز في مباراتين.

يدخل المنتخب الدنماركي المباراة بتركيز عالٍ على تحقيق الفوز بعد أداء مقنع في المباراتين السابقتين، بينما يطمح المنتخب الصربي في تحقيق نتيجة إيجابية بعد خيبة الأمل في المباراة الأولى أمام إنجلترا.

ستكون مباراة الدنمارك وصربيا حاسمة ومثيرة، حيث سيتحدد على إثرها مصير الفريقين في البطولة. الفوز بالنسبة للدنمارك يعني التأهل المباشر وضمان مركز متقدم في المجموعة، بينما يُمثل لصربيا فرصة لإنقاذ مشاركته في يورو 2024.