مباراة الإمارات وهونج كونج كأس آسيا اليوم

مباراة الإمارات وهونج كونج كأس آسيا اليوم

مباراة الإمارات وهونج كونج في كأس آسيا 2023

انطلقت أمس فعاليات كأس آسيا 2023 في دولة قطر، وعلى ساحة الملعب الآسيوي يلتقي منتخب الإمارات مع نظيره هونج كونج في مباراة افتتاح مشوارهما بالمجموعة الثالثة. يأمل المنتخبان في تحقيق بداية قوية وحصد النقاط الثلاث في مباراة تحمل طابعاً استثنائياً.

الإمارات ضد هونغ كونغ: المنتخبان في المجموعة الثالثة:

تجمع المجموعة الثالثة في هذه البطولة بين المنتخبين الإماراتي وهونج كونج، بالإضافة إلى المنتخبين الفلسطيني والإيراني. يعد هذا التجمع منافسة شديدة، حيث يسعى كل فريق للمنافسة بقوة والتأهل إلى المراحل الأخيرة.

الآمال الإماراتية:

يبحث منتخب الإمارات في هذه البطولة عن تحقيق اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه، وتعتبر المشاركة الحالية السادسة على التوالي في كأس آسيا هي الفرصة المثلى لتحقيق هذا الحلم. ومن الجدير بالذكر أن المنتخب الإماراتي كان قد وصل إلى الدور قبل النهائي في نسختي 2015 و2019، حيث حقق المركز الثاني.

أداء المنتخبين وإحصائيات مثيرة:

تُظهر الإحصائيات أن المنتخب الإماراتي شارك في 44 مباراة في تاريخه بكأس آسيا، حقق خلالها 15 فوزاً وتعادل في 11 مباراة، بينما خسر 18 مرة. في المقابل، يعتبر منتخب هونج كونج عائداً بعد غياب 55 عاماً عن البطولة، ويسعى لتحقيق فوزه الأول بعد تعادله في 3 وخسارته في 7 مباريات سابقة.

تعتمد آمال المنتخب الإماراتي في المهاجم علي مبخوت، الذي يعتبر هداف “الأبيض” في كأس آسيا برصيد 9 أهداف. في المقابل، يعتمد منتخب هونج كونج على المهاجم البرازيلي إيفرتون كامارج.

التصنيف العالمي:

تحتل الإمارات المركز 69 على الساحة الدولية، بينما يتواجد منتخب هونج كونج في المركز 150 على مستوى العالم.

التشكيل المتوقع للمنتخب الإماراتي ضد هونج كونج

  • حراسة المرمى: خالد عيسى
  • الدفاع: عبدالله إدريس – خالد الهاشمي – محمد العطاس – زايد سلطان
  • الوسط: علي سالمين – يحيى نادر – حارب عبدالله – فابيو ليما
  • الهجوم: علي مبخوت – كايو كانيدو

موعد مشاهدة مباراة الإمارات وهونج كونج بث مباشر والقنوات الناقلة:

تقام مباراة الإمارات وهونج كونج اليوم الأحد 14 يناير 2024، في تمام الساعة 4:30 بتوقيت القاهرة و5:30 بتوقيت السعودية. يمكن متابعة المباراة عبر قنوات beIN ASIAN CUP 1 وAlkass EXTRA One HD وSSC1 HD. يعلق على المباراة أحمد البلوشي.

ملحمة كأس آسيا:

تعتبر هذه البطولة منصة للمنتخبات لتحقيق الإنجازات وتأكيد تفوقها. متابعو كرة القدم ينتظرون بفارغ الصبر اللحظات المثيرة والأداء الرائع الذي ستقدمه الفرق في طريقها نحو اللقب القاري.