مباراة إيران واليابان ربع نهائي كأس آسيا 2023

مباراة إيران واليابان ربع نهائي كأس آسيا 2023

مواجهة نارية في ربع نهائي كأس آسيا 2023: إيران تواجه اليابان

تتجه أنظار عشاق كرة القدم نحو مواجهة قوية في ربع نهائي كأس آسيا 2023، حيث يلتقي منتخب إيران بمنتخب اليابان يوم السبت على ملعب المدينة التعليمية في قطر. اللقاء يعد فرصة للمشجعين للتمتع بكرة القدم الجميلة والتشويق الذي قد يحمله هذا اللقاء الكلاسيكي.

التأهل والمضي في البطولة:

إيران واليابان وصلا إلى ربع النهائي بعد مشوار قوي في دور المجموعات والأدوار الإقصائية. يأمل كل منتخب في تحقيق الانتصار للمضي في البطولة والوصول إلى المراحل الأكثر تحديًا.

التاريخ الكلاسيكي بين المنتخبين:

تعتبر مواجهات إيران واليابان من اللحظات التاريخية في كأس آسيا. يمتلك الفريقان سبع مرات فوزًا باللقب، ويظهر اللقاء بينهما بوصفه صراعًا بين العمالقة القاريين. هذا التقارب في الإنجازات يزيد من حماس المواجهة والرغبة في التفوق.

أداء المنتخبين حتى الآن:

كان للمنتخب الإيراني أداء متميزًا في دور المجموعات، حيث حقق الانتصارات الثلاث وتصدر المجموعة. ورغم تعادله في مباراة دور الـ16 أمام سوريا، إلا أنه نجح في التأهل بركلات الترجيح. بينما قدم المنتخب الياباني أداءً قويًا أيضًا، وخطف تأهله من المنتخب البحريني في دور الـ16.

نجوم الفرق والغيابات المؤثرة:

تعد مواجهة بين الهدافين مهدي طارمي من إيران وأويدا من اليابان من أبرز اللمسات في هذه المواجهة. ومع غياب مهدي طارمي بسبب البطاقة الحمراء، يتعين على المدرب الإيراني التفكير في استراتيجيات هجومية جديدة لمواجهة القوة الهجومية لليابان.

التشكيل المتوقع لمباراة إيران ضد اليابان:

التشكيل المتوقع لمنتخب اليابان ضد إيران:

  • حراسة المرمى: زيون سوزوكي.
  • الدفاع: يوتا ناكاياما، كو ايتاكورا، تومياسو.
  • الوسط: سيا مايكوما، ريو هاتاتي، واتارو إندو، تاكيفوسا كوبو.
  • الهجوم: كيتو ناكامورا، أياسي أويدا، ريتسو دوان.

التشكيل المتوقع للمنتخب الإيراني ضد الياباني:

  • حراسة المرمى: علي رضا بيرانفاند.
  • الدفاع: هاجسافي، شجاع خليل زاده، روزبه جشمي، رامين رضائيان.
  • الوسط: أوميد إبراهيم، سامان قدوس.
  • الهجوم: مهدي غايدي، علي رضا جهانبخش، سردار أزمون.

موعد مشاهدة مباراة إيران واليابان بث مباشر والقنوات الناقلة

من المقرر أن تكون مواجهة إيران واليابان في كأس آسيا اليوم حدثًا ينتظره عشاق كرة القدم بفارغ الصبر. ستبدأ المباراة في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة، والثانية والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة، فسيكون بإمكان المشجعين مشاهدة مباراة إيران واليابان بث مباشر عبر قناة بي إن سبورت آسيا، وتحديداً على beIN ASIAN CUP 1 وbeIN ASIAN CUP 2 وbeIN ASIAN CUP 3. يُذكر أن بي إن سبورت تعد الوجهة المفضلة لمحبي كرة القدم في المنطقة لتغطيتها الشاملة والمحترفة للأحداث الرياضية الكبرى وستكون المباراة بتعليق عصام الشوالي.

ستكون مباراة إيران واليابان في ربع نهائي كأس آسيا 2023 لحظة مثيرة ومشوقة لعشاق كرة القدم. يترقب الجميع ردود الأفعال المثيرة واللحظات الفنية الرائعة التي ستشهدها هذه المواجهة الكلاسيكية.