مباراة الإمارات والصين: بحثاً عن الكرامة في الجولة الأخيرة كأس آسيا تحت 23

مباراة الإمارات والصين: بحثاً عن الكرامة في الجولة الأخيرة كأس آسيا تحت 23

يختتم منتخب الإمارات الأولمبي لكرة القدم، اليوم، مشاركته في كأس آسيا تحت 23 سنة، المقامة في ضيافة قطر. ويواجه المنتخب الصين في الجولة الثالثة ضمن مباريات المجموعة الثانية الساعة الخامسة مساء اليوم بتوقيت الإمارات على استاد عبدالله بن خليفة في الدوحة. ويبحث المنتخب عن فوز معنوي بعد أن فقد آماله رسمياً في بلوغ الدور الثاني، عقب خسارته أول مباراتين أمام كوريا الجنوبية واليابان، وبالتالي ضياع فرصة التأهل إلى «أولمبياد باريس 2024».

تاريخ المواجهات السابقة والتحديات الحالية

جمعت آخر مباراة الأولمبي بالصين في سبتمبر الماضي، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس آسيا، وانتهت بالتعادل دون أهداف. ورغم أن المنتخب خاض حتى الآن مباراتين أمام كوريا الجنوبية واليابان، فإنه لم يظهر بالمستوى الفني المطلوب، واستقبلت شباكه ثلاثة أهداف في مباراتيه دون أن يسجل في المقابل أي هدف في مرمى منافسيه.

الأهداف المتبقية والتحضيرات للمباراة

يبحث المنتخب الإماراتي الأولمبي عن فوز معنوي، عندما يلتقي نظيره الصيني في الخامسة مساء غدٍ الإثنين، على ستاد عبد الله بن خليفة في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية من كأس آسيا تحت 23 عامًا “قطر 2024”.

تقييم المشاركة والتحليل الفني

ومن جهته، يسعى المنتخب الصيني لتحقيق نتيجة إيجابية، لتعويض سلسلة النتائج غير المرضية. وقد أعرب مارسيلو برولي، مدرب الإمارات الأولمبي، عن تصميمه على تحقيق الفوز في هذه المباراة، وقال: “استعددنا للمباراة أمام الصين، من أجل تحقيق انتصار في هذه البطولة”. وأضاف لموقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: “سنقوم بتقييم حالة اللاعبين لتحديد من سيكون قادراً على المشاركة في هذه المباراة، وسنعمل على إعداد خطة جيدة للعب أمام الصين”.

التغطية التلفزيونية والمعلقين المعنيين

تتاح إمكانية متابعة تغطية مباراة الإمارات والصين الأولمبي مساء اليوم، وكذلك كافة مباريات بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة عبر القنوات التالية:

  • قناة أبو ظبي الرياضية آسيا الأولى بصوت المعلق المصري حازم عبد السلام.
  • قناة SSC SPORT 1 بتقنية عالية مميزة HD، بصوت نجم التعليق الرياضي في الوطن العربي عبد العزيز الزيد.
  • قناة الكأس 9، بصوت المعلق الرياضي المميز مصطفى العلوان.
  • قناة الرابعة + 2، بصوت المعلق المحبوب حيدر كاظم.
  • قناة beIN Sports AFC، بصوت المعلق المتميز باسم الزير.

من المتوقع أن تكون مباراة الإمارات والصين مثيرة، حيث يسعى كلا الفريقين للخروج بأداء جيد وتحقيق نتيجة إيجابية في الختام.