مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند اليوم في نهائي دوري أبطال أوروبا

مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند اليوم في نهائي دوري أبطال أوروبا

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي ستجمع بين ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني، على ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة الإنجليزية لندن. المباراة ستقام اليوم في تمام العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، والحادية عشرة بتوقيت الإمارات.

ريال مدريد ضد دورتموند: الطريق إلى النهائي

نجح ريال مدريد في الوصول إلى هذا النهائي بعد مشوار حافل بالتحديات. الفريق الملكي تأهل للمباراة النهائية للمرة الثامنة عشرة في تاريخه، محققًا هذا الإنجاز بعد تغلبه على بايرن ميونخ الألماني في نصف النهائي. مباراة الذهاب في ميونخ انتهت بالتعادل 2-2، بينما حسم ريال مدريد الأمور في مباراة الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو بفوز صعب بنتيجة 2-1.

بوروسيا دورتموند ضد الريال: مفاجأة البطولة

أما بوروسيا دورتموند، فقد فاجأ الجميع بوصوله إلى النهائي بعد أداء قوي وثابت طوال البطولة. الفريق الألماني تجاوز باريس سان جيرمان الفرنسي في نصف النهائي، بفوزه في كلتا المباراتين بنفس النتيجة 1-0، ليصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2013.

الأرقام القياسية على المحك

ريال مدريد يدخل المباراة وهو يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة برصيد 14 لقبًا، ويسعى لتعزيز هذا الرقم بتحقيق اللقب الخامس عشر. في المقابل، يسعى بوروسيا دورتموند لتحقيق لقبه الثاني في تاريخه بعد أن فاز بالبطولة للمرة الأولى في موسم 1996-1997.

تصريحات المدربين قبل المباراة

في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة، أبدى كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، حماسه الكبير لهذا اللقاء، مؤكدًا أن الفريق سيبذل قصارى جهده للفوز باللقب. وقال أنشيلوتي: “نحن ندرك أن المباراة ستكون صعبة، ولكننا مستعدون لمواجهة أي تحدٍ”.

من جانبه، أكد إدين ترزيتش، مدرب بوروسيا دورتموند، أن فريقه سيبذل كل ما في وسعه لتحقيق اللقب الثاني في تاريخ النادي. وأضاف: “نعلم أننا نواجه فريقًا كبيرًا، لكننا واثقون بقدراتنا وسنقاتل حتى النهاية”.

القنوات الناقلة لمشاهدة مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في النهائي

ستُبث المباراة عبر قنوات بي أن سبورت، حيث ستكون متاحة على بي أن سبورت 1 وبي أن 4K بتعليق حفيظ دراجي، وعلى بي أن سبورت 2 بتعليق خليل البلوشي، مما يضمن تغطية شاملة لهذا الحدث الكروي الكبير.

المباراة تعد بأن تكون مثيرة ومليئة بالإثارة، نظرًا لقوة الفريقين وتاريخهما العريق في البطولات الأوروبية. ريال مدريد، بقيادة نجومه المخضرمين، سيحاول فرض هيمنته مجددًا، بينما سيعمل دورتموند على استغلال طموحه وروحه القتالية لتحقيق مفاجأة كبرى.

مع صافرة البداية، ستتجه أنظار الملايين نحو ملعب ويمبلي لمتابعة هذا اللقاء المرتقب، والذي يعد بكتابة فصل جديد في تاريخ دوري أبطال أوروبا.