مباراة الأهلي وسيمبا: صراع على بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

مباراة الأهلي وسيمبا: صراع على بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

يُعدّ لقاء الأهلي المصري وسيمبا التنزاني، الذي سيقام اليوم الجمعة 29 مارس 2024، على ملعب “بنجامين مكابا” الوطني في العاصمة التنزانية دار السلام، من أهم مواجهات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم. وتأتي هذه المواجهة حاملةً معها الكثير من التحديات والذكريات، خاصةً مع سعي كل فريق لتحقيق الفوز وحجز مكان في الدور نصف النهائي.

مشوار الأهلي في البطولة:

حقق الأهلي 5 انتصارات وتعادل وحيد في دور المجموعات، وسجل لاعبوه 14 هدفًا واستقبلوا 4 أهداف، وتصدر الأهلي مجموعته برصيد 16 نقطة، وتغلب على سانت جورج الإثيوبي في دور الـ32 بنتيجة 7-0 في مجموع المباراتين.

مشوار سيمبا في البطولة:

حقق سيمبا 3 انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة في دور المجموعات، وسجل لاعبوه 8 أهداف واستقبلوا 7 أهداف، واحتل سيمبا المركز الثاني في مجموعته برصيد 11 نقطة، وتغلب على أمازولو الجنوب أفريقي في دور الـ32 بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين.

تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا:

التقى الفريقان 6 مرات سابقة في مختلف البطولات الأفريقية، حيث حقق الأهلي الفوز في 3 مباريات، بينما فاز سيمبا في مباراتين، وتعادلا في مباراة واحدة.

آخر مواجهة بين الفريقين:

التقى الفريقان في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، حيث تعادلا 1-1 في القاهرة، وفاز سيمبا 1-0 في دار السلام.

التشكيل المتوقع للنادي الأهلي ضد سيمبا التنزاني:

  • حراسة المرمى: مصطفي شوبير
  • الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، علي معلول
  • الوسط: مروان عطية، كريم نيدفيد، محمد مجدي أفشة
  • الهجوم: محمود كهربا، رضا سليم، بيرسي تاو

موعد مباراة سيمبا والأهلي المصري:

تُقام المباراة اليوم الجمعة 29 مارس 2024، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، العاشرة مساءً بتوقيت أبوظبي.

القنوات الناقلة لمشاهدة مباراة الأهلي وسيمبا بث مباشر اليوم:

تُنقل مباراة الأهلي وسيمبا مباشرة على قناة بي إن سبورتس 6 HD، مع تعليق عصام الشوالي.

تُعدّ مباراة الأهلي وسيمبا من أهم مواجهات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث ستكون حاسمة في تحديد الفريق الذي سيتأهل إلى الدور نصف النهائي. ويبقى الرهان على أداء اللاعبين وخبرة المدربين في هذه المباراة المرتقبة.