مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأفريقية نحو مواجهة مثيرة في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث يلتقي النادي الأهلي المصري بفريق سيمبا التنزاني في مباراة مرتقبة تحمل في طياتها الكثير من التشويق والإثارة.

تألق الأهلي ضد نادي سيمبا في المباراة الأولى

حقق الأهلي فوزًا مهمًّا خارج الأرض في مباراة الذهاب بالفوز على سيمبا بهدف دون رد، والذي سجله أحمد نبيل كوكا في الدقيقة الخامسة من زمن المباراة.

موعد مشاهدة مباراة الأهلي وسيمبا بث مباشر والقناة الناقلة

موعد مباراة الأهلي ضد سيمبا التنزاني هو العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة في ستاد القاهرة الدولي والساعة الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن مشاهدة المباراة على قناة “بي إن سبورت 6” الناقل الحصري للمسابقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال القارة السمراء، ويتولي التعليق علي مجريات المباراة عصام الشوالي.

تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني

التقى الأهلي وسيمبا التنزاني في تسع مباريات سابقة، حيث فاز الأهلي بأربع مباريات وفاز سيمبا في ثلاث مباريات، وتعادلا مرتين. وتبادل الفريقان الفوز والتعادل في مبارياتهما الأخيرة في دوري أبطال أفريقيا، كما تميزت بعض المباريات الهامة مثل نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019، حيث فاز الأهلي بنتيجة 2-1، ومباراة دور المجموعات دوري أبطال أفريقيا 2023 التي فاز فيها الأهلي 1-0.

مشوار فريقي الأهلي وسيمبا في البطولة

مشوار الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا شهد تألقًا ملحوظًا، حيث حقق الفريق الأحمر 5 انتصارات وتعادل وحيد في دور المجموعات، سجل لاعبوه 14 هدفًا واستقبلوا 4 أهداف، وتصدر الأهلي مجموعته برصيد 16 نقطة. وفي دور الـ32، تغلب الأهلي بنتيجة ساحقة على سانت جورج الإثيوبي بنتيجة 7-0 في مجموع المباراتين.

أما سيمبا التنزاني، فقد قدم أداءً قويًا أيضًا، حيث حقق 3 انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة في دور المجموعات، سجل لاعبوه 8 أهداف واستقبلوا 7 أهداف. احتل سيمبا المركز الثاني في مجموعته برصيد 11 نقطة، وفي دور الـ32، تغلب على أمازولو الجنوب أفريقي بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين.

تشكيلة المباراة المتوقعة

من المتوقع أن يخوض الأهلي المباراة بتشكيل يضم الآتي:

  • حراسة المرمى: مصطفى شوبير.
  • خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبدالمنعم، رامي ربيعة، علي معلول.
  • خط الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، محمد مجدي أفشة، بيرسي تاو، رضا سليم.
  • الهجوم: محمود عبدالمنعم كهربا.

الدعم الجماهيري وأسعار التذاكر

من المتوقع حضور 30 ألف مشجع في ملعب القاهرة الدولي لمؤازرة الأهلي في المباراة. وأعلنت إدارة المباراة أسعار تذاكر الدخول للمباراة بمختلف الفئات، حيث يبدأ سعر التذكرة من 100 جنيه.

الآمال والتطلعات للمباراة

يأمل الجمهور الأهلاوي في تحقيق الفوز والتأهل لنصف نهائي البطولة، وبالتالي الاستمرار في مشوار الدفاع عن اللقب وتحقيق اللقب الثاني عشر للأهلي في تاريخه.