مباراة العين ويوكوهاما مارينوس في نهائي دوري أبطال آسيا 2024

مباراة العين ويوكوهاما مارينوس في نهائي دوري أبطال آسيا 2024

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في الوطن العربي وآسيا نحو مواجهة نهائي دوري أبطال آسيا 2024، حيث يتواجه العين ويوكوهاما مارينوس الياباني في إطار الذهاب على أرض ملعب “نيسان” باليابان، يسعى كل فريق إلى تحقيق اللقب القاري الغالي، وسنتحدث في هذا المقال عن أبرز الأحداث والتفاصيل المتعلقة بالمباراة المرتقبة.

مشوار العين في البطولة وصلاً للنهائي

في دور المجموعات، وجد العين نفسه في المجموعة الأولى إلى جانب باختاكور الأوزبكي، والفيحاء السعودي، وآهال التركماني. تميز مشوار العين في هذا الدور بأداء مميز وقوة في التسجيل، حيث تصدر الفريق المجموعة برصيد 15 نقطة من 18 ممكنة، محققًا 8 انتصارات وتعادلًا وحيدًا. استطاع العين خلال هذه المرحلة إظهار جاهزيته وقوته الهجومية والدفاعية، مما جعله يستحق تصدر المجموعة والانتقال بثقة إلى دور الـ16.

واجه العين فريق ناساف الأوزبكي في دور الـ16، وانتهت المباراة الأولى بالتعادل السلبي 0-0، في المباراة الثانية، تمكن العين من التغلب على ناساف بهدفين مقابل هدف واحد، مما جعله يتأهل بمجموع المباراتين لمواجهة نادي النصر السعودي في ربع النهائي، حيث فاز العين في اللقاء الأول بينهما بنتيجة 1-0، وفي اللقاء العودة تمكن النصر من الفوز بنتيجة 4-3، ليحتكم الفريقين لركلات الترجيح التي أهلت العين بنتيجة 3-1.

وفي نصف النهائي، واجه العين الهلال السعودي، وانتهت المباراة الأولى بفوز العين بنتيجة 4-2، وفي المباراة الثانية تمكن الهلال من الفوز 2-1، ولكن تفوق العين في مجموع المبارتين بنتيجة 5-4 جعله يتأهل إلى النهائي بأداء مميز وقوة منظمة في الهجوم والدفاع، مما يجعله مرشحًا بقوة للتتويج باللقب.

مشوار يوكوهاما مارينوس في بطولة دوري أبطال آسيا:

بدأ مارينوس مشواره بشكل تراجعي في دور المجموعات، حيث خسر مباراته الافتتاحية أمام إينتشون يونايتد الكوري 2-4، ولكنه تمكن من استعادة توازنه بفوز صعب على شاندونغ تايشان الصيني 1-0، ثم فاز بثلاث نقاط مهمة على كايا إيلويلو الفلبيني 3-0. خسارته أمام إينتشون في الجولة الخامسة جعلته يواجه تهديد الخروج، لكنه تمكن من تصدر المجموعة بفضل فوزه الكبير على شاندونغ في الجولة الأخيرة.

في دور الـ16، تعادل مارينوس في مباراة الذهاب مع بانكوك يونايتد 2-2، لكنه تأهل بفضل هدف الذهاب الذي أحرزه أندرسون لوبيز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. في ربع النهائي، تغلب على شاندونغ تايشان 2-1 في مباراة الذهاب وحقق التأهل بفوز 1-0 في مباراة الإياب.

وصل يوكوهاما إلى نصف النهائي وواجه أولسان هيونداي، حيث خسر المباراة الأولى 0-1 وفاز في المباراة الثانية 3-2، ثم فاز بركلات الترجيح 5-4، مما جعله يتأهل إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه بأداء مميز وتفوق في لحظات الضغط.

التشكيل المتوقع لمباراة يوكوهاما مارينوس ضد العين

تشكيل العين المتوقع:

  • حراسة المرمى: خالد عيسى.
  • الدفاع: بندر الأحبابي – خالد الهاشمي – كوامي اوتون – بارك يونج وو – إيريك جورجينس.
  • الوسط: نادر يحيى – أحمد برمان – كاكو – ماتياس بالاسيوس.
  • الهجوم: سفيان رحيمي.

تشكيل يوكوهاما مارينوس المتوقع:

  • حراسة المرمى: ويليام بوب.
  • الدفاع: كين ماتسوبارا – شينوسوكي هاتاناكا – كارلوس جوستي – كاتسويا ناجاتو.
  • الوسط: كيجو ساكاكيبارا – يان ماتيوس – آساهي أويناكا – نام تاي هي – إلبير دا سيلفا.
  • الهجوم: أندرسون لوبيز.

موعد مشاهدة مباراة العين ويوكوهاما مارينوس وقنوات البث

ستنطلق المباراة يوم السبت الموافق 11 مايو 2024، الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والثانية ظهرًا بتوقيت أبو ظبي. يمكن متابعة اللقاء عبر قنوات SSC SPORT والتعليق سيكون من قبل فارس عوض ورؤوف خليف.

تعد مباراة العين ويوكوهاما مارينوس نهائي دوري أبطال آسيا 2024 فرصة لعشاق الساحرة المستديرة لمتابعة النخبة من اللاعبين في أفضل أداء، ونتمنى أن تكون هذه المواجهة مليئة بالإثارة والتشويق لكل عشاق كرة القدم.