مباراة مصر وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026 أفريقيا

مباراة مصر وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026 أفريقيا

تترقب جماهير كرة القدم المصرية والأفريقية، مساء اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، مباراة من العيار الثقيل بين منتخب مصر وغينيا بيساو، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026. ستقام المباراة على استاد 24 سبتمبر، ومن المقرر أن تنطلق في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وسيتم بثها مباشرة على قناة أون تايم سبورتس.

التشكيلة المتوقعة للفراعنة في مواجهة غينيا بيساو

استقر المدير الفني لمنتخب مصر، حسام حسن، على التشكيلة الأساسية للمباراة، حيث من المتوقع أن يعود محمد حمدي للتشكيل الأساسي بعد غيابه عن المباراة السابقة بسبب الإيقاف، وسيحل محل إمام عاشور المصاب. التشكيلة المتوقعة هي كالتالي:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي
  • خط الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، محمد حمدي
  • خط الوسط: مروان عطية، حمدي فتحي، زيزو
  • خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد، تريزيجيه

ترتيب المجموعة A

تأتي هذه المباراة في وقت حساس بالنسبة للفريقين، حيث يحتل منتخب مصر صدارة المجموعة A برصيد 9 نقاط بعد ثلاث انتصارات متتالية، بينما يحتل منتخب غينيا بيساو المركز الثاني برصيد 5 نقاط من انتصار وتعادلين. ترتيب المجموعة كالتالي:

  1. مصر – 9 نقاط
  2. غينيا بيساو – 5 نقاط
  3. بوركينا فاسو – 4 نقاط
  4. سيراليون – 4 نقاط
  5. إثيوبيا – 3 نقاط
  6. جيبوتي – نقطة واحدة

مشوار المنتخبين في التصفيات ونتائج الجولة الماضية

حقق منتخب مصر انتصارات متتالية في مبارياته الثلاث الأولى، مسجلاً 10 أهداف واستقبل هدفًا واحدًا فقط. في الجولة الماضية، فاز الفراعنة على بوركينا فاسو بنتيجة 3-1.

أما منتخب غينيا بيساو فقد حقق فوزًا وتعادلين في مبارياته الثلاث، حيث تعادل في مباراته الأخيرة أمام إثيوبيا بنتيجة 1-1.

مشوار منتخبي مصر وغينيا بيساو في كأس العالم

منتخب مصر، الذي يعتبر من أبرز المنتخبات في القارة الأفريقية، تأهل لنهائيات كأس العالم ثلاث مرات في تاريخه (1934، 1990، 2018)، ويسعى لتحقيق تأهل جديد يعزز من مكانته الدولية. في المقابل، يسعى منتخب غينيا بيساو لتحقيق إنجاز تاريخي بتأهله الأول إلى نهائيات كأس العالم، معتمدًا على روح الفريق والتصميم في التصفيات الحالية.

يأمل المنتخب المصري في تحقيق انتصار جديد يضمن له مواصلة صدارة المجموعة وتعزيز فرصه في التأهل لكأس العالم 2026. بينما يسعى منتخب غينيا بيساو لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من حظوظه في المنافسة على بطاقة التأهل.

ابقوا معنا لمتابعة التغطية الحية للمباراة وتحليل النتائج عقب نهايتها.