مباراة لبنان وأستراليا في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

مباراة لبنان وأستراليا في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

تنطلق مباريات الجولة الثالثة للمجموعة التاسعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث يتواجه منتخب لبنان وأستراليا في مواجهة مرتقبة على ملعب كومبانك بمدينة سيدني يوم الخميس.

أستراليا في المركز الأول قبل مواجهة سوريا

يدخل منتخب أستراليا المباراة وهو في المركز الأول برصيد 6 نقاط، حيث فاز بسباعية نظيفة على بنجلاديش وبهدف نظيف على فلسطين.

لبنان يحتل المركز الثاني

في المقابل، يدخل منتخب لبنان المباراة برصيد نقطتين من تعادلين، الأول سلبيًا مع فلسطين والثاني إيجابيًا 1-1 مع بنجلاديش.

تاريخ المواجهات الودية بين المنتخبين

منتخبا أستراليا ولبنان سبق وأن تواجها في مباراتين وديتين في 2012 و2018، حيث فاز منتخب أستراليا بنفس النتيجة 3-0 في كلتا المواجهتين.

مباريات أخرى في التصفيات

في مباراة أخرى، يلتقي منتخب فلسطين ببنجلاديش، وتقام المباراة في ملعب جابر الأحمد الدولي بالكويت، فيما يستضيف منتخب أستراليا لبنان على ملعب “كومبانك ستاديوم” في باراماتا.

غيابات لبنان وتحدياته

تواجه لبنان تحديات بسبب غياب العديد من اللاعبين الأساسيين في مواجهته أستراليا، ما يجعل المهمة صعبة لكن ليست مستحيلة.

قائمة لاعبين منتخب لبنان ضد أستراليا

يتوقع أن يلعب منتخب لبنان بالتشكيلة التالية: [قائمة اللاعبين المحتملين تضم مصطفى مطر، مهدي خليل، علي السبع، نصار نصار، محمد علي دهيني، عبد الله مغربي، ماهر صبرا، خليل خميس، نور منصور، حسن شعيتو، حسين شرف الدين، حسن معتوق، نادر مطر، علي طنيش، محمد حيدر، حسن سرور، وليد شور، علي الحاج، باسل جرادي، دانيال لحود، غابريال بيطار، كريم درويش، عمر شعبان، ليوناردو شاهين، وجاكسون خوري].

تتوقع التوقعات مباراة قوية وصعبة بين الفريقين، وتأمل لبنان في تحقيق نتيجة إيجابية تسهم في مسيرته في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

تترقب الجماهير الرياضية مواجهة مثيرة بين لبنان وأستراليا، وتأمل في رؤية أداء مميز من منتخب لبنان في هذه المباراة الحاسمة.