قمة مرتقبة بين السعودية واليمن في بطولة غرب آسيا للشباب

قمة مرتقبة بين السعودية واليمن في بطولة غرب آسيا للشباب

تشهد مدينة الطائف السعودية، اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، انطلاق النسخة الثالثة من بطولة غرب آسيا للشباب تحت 19 عامًا، بمباراة مثيرة بين المنتخبين الشقيقين السعودية واليمن. هذه البطولة التي تستضيفها المملكة لأول مرة تعد فرصة مثالية للمنتخبات المشاركة لاختبار قوتها واستعداداتها قبل الاستحقاقات القارية المقبلة.

تأتي بطولة غرب آسيا للشباب هذا العام بمشاركة 12 منتخبًا، تشمل نخبة من الفرق الخليجية والعربية، بالإضافة إلى ضيف البطولة منتخب ألبانيا. وقد أُجريت القرعة الأسبوع الماضي لتقسيم الفرق إلى ثلاث مجموعات، ما يزيد من حماس وترقب الجماهير لهذه المنافسات القوية.

موعد مشاهدة مباراة السعودية واليمن والقنوات الناقلة

تقام المباراة الافتتاحية بين السعودية واليمن على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة 21:00 بتوقيت السعودية. سيتم بث المباراة عبر قنوات الكويت الرياضية وSSC SPORT 1 HD وSSC SPORT 5 HD، مع التعليق المتميز من طارق الملا على قناة الكويت الرياضية، وعيسى الحربين على قناتي SSC.

استعدادات المنتخبين للمباراة الافتتاحية للبطولة

يستعد المنتخب السعودي لمباراته الافتتاحية بروح معنوية عالية بعد فوزه الودي على سوريا بنتيجة 1-0. يهدف الفريق بقيادة مدربه إلى تحقيق انطلاقة قوية والمضي قدمًا نحو اللقب، مستفيدًا من الدعم الجماهيري الكبير المتوقع حضوره في الطائف.

بينما يدخل المنتخب اليمني المواجهة وهو يدرك تمامًا صعوبة المهمة أمام مستضيف البطولة، إلا أنه يعول على عزيمة لاعبيه وروحهم القتالية لتحقيق نتيجة إيجابية. يطمح اليمنيون إلى تقديم أداء مشرف يعكس تطور الكرة اليمنية وقدرتها على المنافسة في مثل هذه البطولات.

تاريخ المواجهات بين السعودية واليمن تحت 19 سنة

في آخر خمس مواجهات بين المنتخبين، حقق المنتخب السعودي الفوز في ثلاث مناسبات، بينما فاز المنتخب اليمني في مناسبة واحدة، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل. هذا التاريخ يعكس توازن القوى بين الفريقين ويزيد من حماس الجماهير لهذه المباراة المرتقبة.

مشوار تأهل اليمن والسعودية للبطولة

تأهل منتخبا السعودية واليمن إلى بطولة غرب آسيا للشباب بعد تقديم أداء قوي في التصفيات المؤهلة. وضمّت المجموعة الأولى إلى جانب السعودية واليمن، منتخبي عمان والكويت، ما يزيد من حدة المنافسة في هذه المجموعة القوية.

يترقب جمهور الكرة العربية انطلاق هذه المواجهة المثيرة، حيث يتوقع أن تكون المباراة حماسية وقوية بين الفريقين، مع رغبة كل منهما في بدء البطولة بفوز مهم. تعتمد المباراة على أداء اللاعبين ومدى جاهزيتهم للتحدي الكبير في هذه البطولة القوية.

تردد القنوات الناقلة لمباراة السعودية ضد اليمن للشباب

تنقل المباراة على قناة SSC 1 HD عبر قمر بدر سات، وترددها هو 12380 أفقي بمعدل ترميز 27500 ومعامل تصحيح خطأ 3/4. كما تبث على قناة الكويت الرياضية عبر قمر نايل سات، وترددها هو 11054 عمودي بمعدل ترميز 27500 ومعامل تصحيح خطأ 2/3.

تستضيف المملكة العربية السعودية بطولة غرب آسيا للشباب تحت 19 سنة 2024، والتي تشهد مشاركة عربية كبيرة بقيادة حامل لقب آخر نسختين، منتخب العراق. وستكون هذه البطولة فرصة ممتازة للمنتخبات لتجهيز فرقها قبل الاستحقاقات الدولية المقبلة، متمنين للجميع التوفيق في تقديم أفضل أداء.