مباراة فرنسا والنمسا: البداية نحو اللقب الثالث للديوك في يورو 2024

مباراة فرنسا والنمسا: البداية نحو اللقب الثالث للديوك في يورو 2024

تستعد فرنسا لمواجهة النمسا اليوم الاثنين، الموافق 17 يونيو 2024، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة أمم أوروبا يورو 2024. ستقام المباراة في ملعب “اسبرت أرينا” في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر والمملكة العربية السعودية.

القنوات الناقلة لمشاهدة مباراة فرنسا والنمسا ومعلق المباراة

سيتم بث المباراة عبر قناتي beIN Sports Max 1 وbeIN 4K، وسيكون المعلق الرياضي عامر الخوذيري على رأس التعليق.

فرنسا: طموح اللقب الثالث

يدخل منتخب فرنسا المباراة بقيادة مدربه ديديه ديشامب، والذي يقود الفريق منذ عام 2012، بعد تحقيقه عدة إنجازات منها الفوز بكأس العالم 2018 ووصافة نسخة 2022. يتسلح المنتخب الفرنسي بكتيبة من النجوم مثل كيليان مبابي، أنطوان جريزمان، وأوليفيه جيرو، ويسعى لتحقيق لقبه الثالث في تاريخ بطولة أمم أوروبا بعد تتويجه باللقب في عامي 1984 و2000.

تشكيلة منتخب فرنسا المتوقعة ضد النمسا

  • حراسة المرمى: ماينان
  • خط الدفاع: كوندي، ساليبا، أوباميكانو، هيرنانديز
  • خط الوسط: جريزمان، كانتي، رابيو
  • خط الهجوم: ديمبلي، مبابي، تورام

النمسا: تحدي جديد

في المقابل، يسعى منتخب النمسا لتحقيق مفاجأة أمام الديوك الفرنسية، بالرغم من غياب نجمهم وقائدهم دافيد ألابا بسبب الإصابة. يشارك المنتخب النمساوي في البطولة للمرة الرابعة، ويأمل في تحسين سجله بالبطولة تحت قيادة مدربه دراجان ستويكوفيتش.

تشكيلة منتخب النمسا المتوقعة ضد فرنسا

  • حراسة المرمى: بينتز
  • خط الدفاع: بوستش، دانسو، فوبر، موني
  • خط الوسط: سيوالد، جريليتش، لايمر، سابيتزر، باومجرتنر
  • خط الهجوم: جريجوريتش

تاريخ المواجهات السابقة بين النمسا وفرنسا

تاريخيًا، التقى المنتخبان في 25 مباراة سابقة، حققت فيها فرنسا الفوز في 13 مباراة، بينما فازت النمسا في 9 مباريات، وانتهت 3 مباريات بالتعادل. سجلت فرنسا 42 هدفًا في مرمى النمسا، مقابل 41 هدفًا للأخيرة.

كيف تأهل الفريقان ليورو 2024

تأهل منتخب فرنسا ليورو 2024 بعد تصدره مجموعته في التصفيات بدون خسارة، حيث خاض 10 مباريات، فاز في 8 منها وتعادل في اثنتين، وسجل لاعبوه 24 هدفًا واستقبلوا 6 أهداف فقط.

تأهل منتخب النمسا للبطولة بعد احتلاله المركز الثاني في مجموعته بالتصفيات، حيث جمع 17 نقطة من 8 مباريات بفوزه في 5 مباريات، وتعادلين، وخسارة واحدة. سجل لاعبوه 15 هدفًا واستقبلوا 8 أهداف.

التحدي القادم

تسعى فرنسا لمواصلة نجاحاتها في البطولات الكبرى، بينما تطمح النمسا لإثبات قوتها وتحقيق نتائج إيجابية. ستكون المباراة اختبارًا حقيقيًا للطرفين في مستهل مشوارهما في يورو 2024، وسط ترقب جماهيري كبير.