مباراة البرتغال وجورجيا في بطولة أمم أوروبا يورو 2024

مباراة البرتغال وجورجيا في بطولة أمم أوروبا يورو 2024

يستعد منتخب البرتغال لمواجهة نظيره منتخب جورجيا اليوم الأربعاء الموافق 26 يونيو 2024، في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا 2024. تقام المباراة على ملعب فيلتنيس أرينا في ألمانيا، وتنطلق في تمام الساعة 22:00 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة. سيتم بث المباراة عبر قناتي beIN Max 1 وbeIN 4K بصوت المعلق عصام الشوالي.

التشكيلة المتوقعة لمنتخبي البرتغال ضد جورجيا

البرتغال (4-2-3-1):

  • حراسة المرمى: ديوجو كوستا
  • الدفاع: نيلسون سيميدو، إيناسيو، دانيلو بيريرا، أنطونيو سيلفا
  • الوسط: ديوجو دالوت، روبن نيفيز، جواو نيفيز
  • الهجوم: جواو فيليكس، فرانسيسكو كونسيساو، كريستيانو رونالدو

جورجيا (5-3-2):

  • حراسة المرمى: جيورجي لوريا
  • الدفاع: جيورجي شاكفيتادزه، جورام كاشيا، سولومون كفيركفيليا، جابا كانكافا، جيورجي نافالوف
  • الوسط: جيورجي أبورجانيا، فاختانغ تساكادزه، جورجي أبجياندزه
  • الهجوم: خفيشا كفاراتسخيليا، جيورجي ميكادزي

تاريخ المواجهات بين البرتغال وجورجيا

تقابل المنتخبان البرتغالي والجورجي في عدة مناسبات سابقة، لكن المباريات الرسمية كانت محدودة. يُذكر أن البرتغال قد حققت الفوز في جميع المواجهات الرسمية السابقة ضد جورجيا، مما يعطيها أفضلية نسبية في هذه المباراة.

مسيرة التأهل لنهائيات أمم أوروبا 2024

البرتغال: تأهلت البرتغال إلى نهائيات يورو 2024 بعد تصدرها لمجموعتها في التصفيات بفضل أداء مميز وقوي. المنتخب البرتغالي يسعى لتحقيق نتائج إيجابية في البطولة الحالية والمنافسة على اللقب.

جورجيا: تأهلت جورجيا للنهائيات بعد مسيرة ناجحة في التصفيات، حيث احتلت المركز الثاني في مجموعتها. الفريق الجورجي يسعى لإحداث مفاجأة في البطولة والوصول إلى الأدوار المتقدمة.

ترتيب المجموعة (و)

الترتيبالفريقالنقاط
1البرتغال6
2تركيا3
3التشيك1
4جورجيا1

تتصدر البرتغال المجموعة و برصيد 6 نقاط بعد تحقيقها انتصارين متتاليين، فيما تسعى جورجيا لتحقيق نتيجة إيجابية لضمان التأهل إلى الأدوار الإقصائية. احتمال الفوز يشير إلى تفضيل البرتغال بنسبة 73%، بينما تبلغ نسبة التعادل 17% واحتمال فوز جورجيا 10%.

تعد هذه المباراة حاسمة لكلا الفريقين، حيث يسعى المنتخب البرتغالي لتعزيز صدارته والتأهل كأول المجموعة بالعلامة الكاملة، بينما يأمل منتخب جورجيا في تحقيق مفاجأة وانتزاع نقاط المباراة لضمان التأهل إلى المرحلة التالية من البطولة.