مباراة البرتغال وتركيا في الجولة الثانية لبطولة أمم أوروبا يورو 2024

مباراة البرتغال وتركيا في الجولة الثانية لبطولة أمم أوروبا يورو 2024

تستعد الجماهير لمتابعة مباراة قوية بين منتخبي البرتغال وتركيا ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة أمم أوروبا يورو 2024، والتي ستقام اليوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 على ملعب سيغنال إيدونا بارك في دورتموند.

موعد مشاهدة مباراة البرتغال وتركيا والقنوات الناقلة

تقام مباراة البرتغال وتركيا اليوم السبت 22 يونيو 2024. تنطلق صافرة البداية في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مصر والسعودية. ستقام المباراة على ملعب سيغنال إيدونا بارك في دورتموند، وهو واحد من أشهر الملاعب في أوروبا ويشهد دائماً أجواء حماسية.

يمكن للجماهير متابعة المباراة عبر قنوات بي إن سبورتس، حيث سيتم بث المباراة على beIN Sports Max 2 وbeIN Sports 4K. سيكون المعلق علي سعيد الكعبي حاضراً لإضفاء المزيد من الإثارة على مجريات اللقاء.

التشكيلة المتوقعة لمباراة البرتغال ضد تركيا

تشكيل المنتخب البرتغالي المتوقع

من المتوقع أن يدخل المدرب روبرتو مارتينيز المباراة بالتشكيلة التالية:

  • حراسة المرمى: ديوجو كوستا
  • خط الدفاع: روبن دياش، جونزالو إيناسيو، بيبي
  • خط الوسط: جواو كانسيلو، نونو مينديش، برناندو سيلفا، فيتينيا
  • خط الهجوم: ديوجو جوتا، كريستيانو رونالدو

تشكيل المنتخب التركي المتوقع

من المتوقع أن يدخل المدرب شينول غونيش المباراة بالتشكيلة التالية:

  • حراسة المرمى: ميرت جونوك
  • خط الدفاع: فريدي كاديجلو، ساميت أكايدين، عبد الكريم بارداكسي، ميرت مولدور
  • خط الوسط: هاكان كالهان أوغلو، جان أيهان، كنان يلديز، أوركون كوكو، أردا جولر
  • خط الهجوم: باريش ألبير يلماز

تاريخ المواجهات بين البرتغال وتركيا

تواجه المنتخبان في 9 مباريات سابقة. حققت البرتغال الفوز في 7 منها، بينما فازت تركيا في 2 فقط، وكانت هذه الانتصارات في مباريات ودية. في بطولات اليورو، التقيا 3 مرات، حيث فازت البرتغال بكل هذه المباريات دون أن تستقبل أي هدف.

مشوار التأهل لبطولة أمم أوروبا 2024

تأهلت البرتغال إلى نهائيات البطولة بعد تصدر مجموعتها في التصفيات الأوروبية، محققة 10 انتصارات من 10 مباريات. في مباراتها الافتتاحية لليورو، تغلبت على التشيك بنتيجة 2-1 في مباراة شهدت تألق البديل فرنسيسكو كونسيساو الذي سجل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.

تأهلت تركيا إلى البطولة بعد تحقيق نتائج جيدة في التصفيات، ورغم سلسلة من المباريات الودية المخيبة للآمال، استطاعت تحقيق فوز مهم على جورجيا بنتيجة 3-1 في مباراتها الافتتاحية لليورو، مما يعزز آمالها في التأهل المبكر إلى دور الـ16.

تسعى البرتغال لتحقيق الفوز لضمان التأهل المبكر لدور الـ16، بينما تأمل تركيا في تحقيق نتيجة إيجابية تضمن لها الاستمرار في البطولة دون انتظار نتائج الجولة الأخيرة. يتقاسم المنتخبان صدارة المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط لكل منهما.