مباراة إيطاليا وألبانيا: الآزوري يبدء حملة الدفاع عن اللقب في يورو 2024

مباراة إيطاليا وألبانيا: الآزوري يبدء حملة الدفاع عن اللقب في يورو 2024

يبدأ منتخب إيطاليا مشوار الحفاظ على لقب بطولة كأس أمم أوروبا، عندما يواجه منتخب ألبانيا مساء اليوم، السبت 15 يونيو 2024، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من دور المجموعات لبطولة يورو 2024، المقامة في ألمانيا حتى 14 يوليو المقبل. تنطلق المباراة في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، وتذاع على قناة beIN Sports HD 1 Max وقناة beIN 4K، بتعليق المعلق المتميز خليل البلوشي.

طريق منتخبي إيطاليا وألبانيا إلى يورو 2024

تأهل المنتخب الإيطالي إلى نهائيات يورو 2024 بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة من التصفيات، خلف منتخب إنجلترا. جمع “الآزوري” 14 نقطة من 8 مباريات، حقق خلالها 4 انتصارات وتعادلين وخسارتين، مسجلاً 16 هدفاً ومستقبلاً 9 أهداف. يتولى تدريب المنتخب المدرب الوطني لوتشيانو سباليتي، الذي تولى المسؤولية في أغسطس الماضي، بعد قيادته لنابولي إلى لقب الدوري الإيطالي التاريخي. يعول سباليتي على مزج اللاعبين المخضرمين الذين فازوا ببطولة اليورو الأخيرة مع مانشيني، وإضافة جيل جديد من اللاعبين، مثل باريلا وكييزا ودافيدي فراتيسي وبيليجريني.

في حين عاد منتخب ألبانيا للنهائيات بعد غيابه عن النسخة الماضية، حيث تأهل بعد تصدره المجموعة الخامسة برصيد 15 نقطة، متفوقاً على التشيك بفارق الأهداف. حقق الفريق 4 انتصارات و3 تعادلات وتلقى خسارة واحدة في 8 مباريات، وسجل 12 هدفاً واستقبل 4 أهداف. يتولى تدريب الفريق المدرب البرازيلي سيلفينيو، الذي بدأ مشواره في يناير 2023 وأحيا المنتخب الألباني بفضل حبه لكرة القدم الهجومية. قاد سيلفينيو الفريق لتحقيق أداء مميز في التصفيات، ولم يخسر منتخب ألبانيا أي مباراة بعد تقدمه في النتيجة، ونجح في تكرار هذا الإنجاز في ست مباريات.

تاريخ المواجهات السابقة بين منتخبي إيطاليا ضد البانيا

تواجه المنتخبان الإيطالي والألباني في ثلاث مباريات سابقة، وكانت الكفة دائماً تميل لصالح المنتخب الإيطالي، حيث حقق “الآزوري” الفوز في جميع المواجهات. كانت أول مواجهة بينهما في عام 2008 بمباراة ودية انتهت بفوز إيطاليا 1-0، تلاها مباراتان في تصفيات كأس العالم 2018، فازت إيطاليا فيهما بنتائج 2-0 و1-0.

التشكيلة المتوقعة لمباراة المنتخب الإيطالي والألباني

تشكيلة إيطاليا المتوقعة:

  • حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما
  • خط الدفاع: أليساندرو باستوني، أليساندرو بونجيرونو، ماتيو دارميان
  • خط الوسط: جيوفاني دي لورينزو، برايان كريستانتي، جورجينيو، فيديريكو ديماركو
  • خط الهجوم: فيدريكو كييزا، جيانلوكا سكاماكا، دافيد فراتيسي

تشكيلة ألبانيا المتوقعة:

  • حراسة المرمى: إيتريت بيريشا
  • خط الدفاع: إلسيد هيساج، بيرات دجيمسيتي، أرديان إسمايلي، لورينز تراشي
  • خط الوسط: يلديريم أصلاني، كريستيان رمضاني، نديم باجرامي
  • خط الهجوم: ميرتو أوزوني، جاسر أساني، أرماندو بروجا

يتوقع أن تكون المباراة قوية ومثيرة، حيث يسعى المنتخب الإيطالي لتحقيق انطلاقة قوية في مشوار الدفاع عن لقبه، بينما يطمح منتخب ألبانيا لتقديم أداء مشرف وتحقيق نتيجة إيجابية في أولى مبارياته في البطولة. يعول المنتخب الإيطالي على خبرة لاعبيه وتكتيك مدربه سباليتي، في حين يعول المنتخب الألباني على الروح القتالية والعقلية الهجومية التي غرسها مدربه سيلفينيو.

ستكون هذه المباراة بمثابة اختبار حقيقي للمنتخبين في مجموعة تعتبر من أقوى المجموعات في البطولة، التي تضم أيضاً منتخبي إسبانيا وكرواتيا.