مباراة إنجلترا وصربيا اليوم: بداية مشوار جديد في يورو 2024

مباراة إنجلترا وصربيا اليوم: بداية مشوار جديد في يورو 2024

تستضيف بطولة أمم أوروبا “يورو 2024” اليوم الأحد، 16 يونيو 2024، مباراة مرتقبة بين منتخبي إنجلترا وصربيا في إطار الجولة الأولى من المجموعة الثالثة. تقام المباراة في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مصر والسعودية على ملعب فيلتينس أرينا بمدينة جلسنكيرشن الألمانية، وتنقلها قنوات beIN Sports Max 1HD وbeIN 4K بتعليق حسن العيدروس.

مشوار منتخب إنجلترا في التصفيات

تأهل منتخب إنجلترا إلى يورو 2024 بعد تصدره مجموعته في التصفيات دون خسارة، حيث خاض 8 مباريات حقق الفوز في 6 منها وتعادل مرتين. سجل الفريق 22 هدفاً واستقبلت شباكه 4 أهداف فقط. يتصدر هاري كين، نجم بايرن ميونخ الألماني، جدول ترتيب هدافي المنتخب في التصفيات برصيد 8 أهداف.

يقود منتخب إنجلترا المدرب الوطني جاريث ساوثجيت، الذي يحظى بشعبية كبيرة بعد قيادته الفريق إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية الأخيرة، بالإضافة إلى تحقيقه نتائج مميزة في كأس العالم 2018 و2022. ويخوض منتخب إنجلترا يورو 2024 بسجل قياسي حيث لم يخسر سوى مرة واحدة في آخر 65 مباراة بتصفيات اليورو وكأس العالم، وكانت الخسارة الوحيدة أمام التشيك في تصفيات يورو 2020.

تشكيلة إنجلترا المتوقعة ضد صربيا

  • حراسة المرمى: جوردان بيكفورد
  • خط الدفاع: كيران تريبييه، مارك غويهي، جون ستونز، كايل ووكر
  • خط الوسط: ديكلان رايس، ترينت ألكساندر آرنولد
  • خط الوسط الهجومي: فيل فودين، جود بيلينغهام، بوكايو ساكا
  • خط الهجوم: هاري كين

مشوار منتخب صربيا في التصفيات

على الجانب الآخر، تأهل منتخب صربيا بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة السابعة خلف المجر، برصيد 14 نقطة من 8 مباريات، حيث حقق الفوز في 4 مباريات، تعادل في مباراتين، وخسر مثلهما. يتسلح المنتخب الصربي بمهاجمه الشرس ألكساندر ميتروفيتش، لاعب الهلال السعودي، وهداف المنتخب في التصفيات برصيد 5 أهداف. يقود الفريق فنياً دراجان ستويكوفيتش، الذي قاد منتخب بلاده إلى بطولة أوروبا لأول مرة منذ 24 عامًا.

تشكيلة صربيا المتوقعة ضد إنجلترا

  • حراسة المرمى: فانيا ميلينكوفيتش سافيتش
  • خط الدفاع: ستراهينيا بافلوفيتش، ميلوش فيليكوفيتش، نيكولا ميلينكوفيتش
  • خط الوسط: فيليب كوستيتش، ساشا لوكيتش، سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، أندريا جيفكوفيتش
  • خط الوسط الهجومي: دوشان تاديتش
  • خط الهجوم: دوشان فلاهوفيتش، ألكساندر ميتروفيتش

تاريخ المواجهات بين منتخبي إنجلترا وصربيا

التقى منتخبا إنجلترا وصربيا في عدة مواجهات سابقة، حيث يتمتع المنتخب الإنجليزي بأفضلية نسبية. لكن منتخب صربيا يسعى دائماً لتقديم أداء قوي ومنافسة شرسة في كل مباراة.

نظام بطولة يورو 2024

يشارك في بطولة أمم أوروبا 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة. تنقسم المنتخبات إلى 6 مجموعات، تتأهل الفرق التي تحتل المركزين الأول والثاني في كل مجموعة مباشرة إلى دور الـ16، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

تستضيف ألمانيا البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وهذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية. يتبع دور الـ16 مرحلة خروج المغلوب وصولاً إلى النهائي الذي سيقام في 14 يوليو 2024.

يسعى المنتخب الإنجليزي لتحقيق بداية قوية في البطولة ومواصلة تألقه بعد الإنجازات الأخيرة، بينما يتطلع المنتخب الصربي لتحقيق مفاجأة وتقديم أداء مميز يعزز من حظوظه في التأهل إلى الأدوار المتقدمة. مباراة اليوم ستكون اختبارًا حقيقيًا للطموحات والإمكانيات لكلا الفريقين في يورو 2024.