مباراة إسبانيا وكرواتيا اليوم في قمة مبكرة بيورو 2024

مباراة إسبانيا وكرواتيا اليوم في قمة مبكرة بيورو 2024

يخوض منتخب إسبانيا مواجهة نارية عندما يلتقي نظيره الكرواتي مساء اليوم، السبت، على الملعب الأولمبي في برلين، عاصمة ألمانيا، في قمة الجولة الأولى للمجموعة الثانية من دور المجموعات فى بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

موعد مباراة إسبانيا وكرواتيا والقنوات الناقلة

ستقام المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وستكون منقولة على قنوات beIN Sports HD 1 Max وbeIN 4K، وسيعلق عليها المعلق الشهير عصام الشوالي.

طريق منتخبي كرواتيا وإسبانيا للتأهل إلى يورو 2024

تأهل منتخب إسبانيا إلى يورو 2024 بعد تصدر مجموعته في التصفيات، حيث حقق 7 انتصارات وتعرض لخسارة واحدة. سجل المنتخب الإسباني 25 هدفًا واستقبل 5 أهداف فقط، وكان الثنائي خوسيلو وألفارو موراتا في صدارة هدافي الفريق في التصفيات برصيد 4 أهداف لكل منهما.

بينما في المقابل تأهل المنتخب الكرواتي إلي يورو 2024 بعدما حل ثانياً في المجموعة الرابعة التي تصدرها المنتخب التركي، حيث انتصر في 5 مباريات وتعادل في مباراة وتلقي هزيمتين برصيد 16 نقطة. سجل المنتخب الكرواتي 13 هدفًا واستقبل 4 أهداف، وكان أندريه كراماريتش في صدارة هدافي منتخب كرواتيا في التصفيات بتسجيل 4 أهداف.

تاريخ المواجهات السابقة بين منتخبي إسبانيا وكرواتيا

تواجه المنتخبان الإسباني والكرواتي في عدة مناسبات سابقة، حيث كانت أبرزها في بطولة يورو 2020، عندما تفوق المنتخب الإسباني على الكرواتي بنتيجة 5-3 في دور الـ16. كما تواجها في مراحل مختلفة من البطولات الأوروبية والعالمية، مع تميز كل منتخب بفترات من التفوق.

إنجازات المنتخبين في بطولة أمم أوروبا سابقاً

يعد منتخب إسبانيا من أنجح المنتخبات في تاريخ البطولة الأوروبية، حيث توج باللقب ثلاث مرات في أعوام 1964، 2008، و2012. في النسخة الأخيرة ببطولة يورو 2020، ودع المنتخب الإسباني البطولة من نصف النهائي بعد خسارته أمام إيطاليا بركلات الترجيح.

يعتمد المدرب لويس دي لا فوينتي على مزيج من العناصر الشابة واللاعبين ذوي الخبرة مثل بيدري جونزاليس، رودري، ألفارو موراتا، وداني كارفاخال.

في حين يسعى المنتخب الكرواتي بقيادة مدربه زلاتكو داليتش إلى تحقيق إنجاز جديد في البطولة الأوروبية، خاصة بعد الأداء المميز في كأس العالم. لم يتخطى المنتخب الكرواتي ربع النهائي في بطولات اليورو السابقة، حيث كان أفضل إنجاز له في يورو 1996 و2008.

التشكيلة المتوقعة لمنتخبي إسبانيا ضد كرواتيا

منتخب إسبانيا:

  • حراسة المرمى: أوناي سيمون
  • خط الدفاع: داني كارفاخال، روبن لو نورمان، ناتشو، جريمالدو
  • خط الوسط: بيدري، رودري، ميكيل ميرينو
  • خط الهجوم: لامين يامال، ألفارو موراتا، نيكو ويليامز

منتخب كرواتيا:

  • حراسة المرمى: دومينيك ليفاكوفيتش
  • خط الدفاع: جوسيب ستانيسيتش، شوتالو، مارين بونجراتشيتش، يوشكو جفارديول
  • خط الوسط: مارسيلو بروزوفيتش، كوفاسيتش، لوكا مودريتش
  • خط الهجوم: لوفرو ماير، أنتي بوديمير، أندري كراماريتش

ستكون المباراة بمثابة اختبار حقيقي لكلا الفريقين في بداية مشوارهما في البطولة، مع توقعات بمواجهة قوية ومثيرة تعكس مدى استعداد المنتخبين للذهاب بعيدًا في يورو 2024.