مباراة إسبانيا وألبانيا: تغزيز الصدارة وأمل البقاء في يورو 2024

مباراة إسبانيا وألبانيا: تغزيز الصدارة وأمل البقاء في يورو 2024

تتجه الأنظار اليوم الإثنين الموافق 24 يونيو 2024 إلى ملعب “إسبريت أرينا” في دوسلدورف، حيث سيخوض المنتخب الإسباني مباراة مهمة ضد نظيره الألباني ضمن الجولة الثالثة من بطولة أمم أوروبا يورو 2024. المباراة تنطلق في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وتنقل حصريًا على قناة beIN Max 2 بتعليق المعلق علي محمد علي.

مشوار منتخبي ألبانيا وإسبانيا في يورو 2024

بدأ منتخب إسبانيا مشواره في يورو 2024 بقوة، حيث حقق الفوز في المباراتين السابقتين، الأولى كانت أمام كرواتيا بثلاثية نظيفة، والثانية ضد إيطاليا بهدف دون رد، مما جعله يتصدر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط. المدرب لويس دي لا فوينتي أثبت قدرته على قيادة المنتخب بامتياز، حيث أظهر لاعبوه رغبة قوية وقدرات فنية عالية، مما أعطى إنذارًا لجميع المنافسين بقدرة الماتادور على المنافسة على اللقب.

في المقابل، يعاني منتخب ألبانيا في هذه البطولة حيث خسر أمام إيطاليا بنتيجة 1-2 في الجولة الأولى، ثم تعادل مع كرواتيا 2-2 في الجولة الثانية، مما جعل رصيده يتوقف عند نقطة واحدة في المركز الثالث بالمجموعة.

تاريخ المواجهات بين إسبانيا وألبانيا

التقى المنتخبان في ثماني مناسبات سابقة، حيث يميل سجل المواجهات بشكل كامل لصالح المنتخب الإسباني الذي سجل 31 هدفًا في شباك ألبانيا بمعدل 3.9 هدفًا في المباراة الواحدة. آخر مواجهة بين الفريقين كانت في تصفيات كأس العالم 2018، وانتهت بفوز إسبانيا بهدفين نظيفين.

التأهل إلى يورو 2024

تأهل المنتخب الإسباني إلى يورو 2024 بعد تصدره مجموعته في التصفيات بشكل مريح، مستفيدًا من الأداء الرائع والقدرات الهجومية الفعالة. أما منتخب ألبانيا، فقد تأهل بعد تصدره مجموعته في التصفيات متفوقًا على منتخبات قوية مثل بولندا وجمهورية التشيك، ليضمن مكانه في البطولة القارية.

التشكيلة المتوقعة لمباراة ألبانيا ضد إسبانيا

التشكيل المتوقع لمنتخب إسبانيا ضد ألبانيا

  • حراسة المرمى: ديفيد رايا
  • خط الدفاع: أليكس جريمالدو، إيمريك لابورت، داني فيفيان، خيسوس نافاس
  • خط الوسط: مارتين زوبيمندي، ميكيل ميرينو، أليكس بايينا
  • خط الهجوم: ميكيل أويارزابال، فيران توريس، خوسيلو

تشكيل منتخب ألبانيا المتوقع

  • حراسة المرمى: توماس ستراكوشا
  • خط الدفاع: السيد هيساج (باليو)، بيرات دجيمسيتي، إيرمير إسماجلي، إرسن ميتاج
  • خط الوسط: كريستيان أسلاني، لورينت رمضاني، كايدي لاسي
  • خط الهجوم: ميرتو أوزوني، نديم باجرامي، أرماندو بروجا

يسعى منتخب إسبانيا لتحقيق الفوز الثالث على التوالي والحفاظ على العلامة الكاملة، بالرغم من ضمان تأهله إلى الدور ثمن النهائي. أما المنتخب الألباني، فيدخل المباراة تحت شعار “لا بديل عن الفوز” لإحياء آماله في التأهل إلى الدور التالي.

حكم مباراة إسبانيا وألبانيا اليوم

سيقود المباراة الحكم السويدي جلين نيبيرج، الذي يتمتع بخبرة كبيرة في إدارة المباريات الدولية.

تعد هذه المواجهة فرصة لمنتخب إسبانيا لتأكيد قوته واستعداده للمنافسة على اللقب، بينما تعتبر تحديًا كبيرًا لمنتخب ألبانيا الذي يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية تمكنه من المنافسة على التأهل إلى الدور المقبل. تابعونا لمزيد من التفاصيل حول مجريات المباراة والنتائج فور انتهاء اللقاء.