مباراة ألمانيا وإسكتلندا في افتتاح بطولة أمم أوروبا يورو 2024

مباراة ألمانيا وإسكتلندا في افتتاح بطولة أمم أوروبا يورو 2024

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأوروبية مساء اليوم الجمعة، 14 يونيو 2024، إلى ملعب أليانز أرينا في ميونخ، حيث يلتقي منتخبا ألمانيا وإسكتلندا في إطار الجولة الأولى من بطولة أمم أوروبا يورو 2024.

موعد مباراة ألمانيا وإسكتلندا والقنوات الناقلة

ستنطلق صافرة بداية مباراة ألمانيا وإسكتلندا في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والرياض، وسيتم نقل المباراة عبر قنوات “beIN Max 1″ بتعليق حفيظ دراجي و”beIN Max 2” بتعليق عامر الخوذيري.

التشكيلة المتوقعة لمنتخبي ألمانيا ضد إسكتلندا

تشكيل منتخب ألمانيا المتوقع

  • حراسة المرمى: مانويل نوير
  • خط الدفاع: جوشوا كيميتش، أنطونيو روديجر، جوناثان تاه، ماكسيميليان ميتلشتيت
  • خط الوسط: روبرت أندريخ، توني كروس، جمال موسيالا، إلكاي جوندوجان
  • خط الهجوم: فلوريان فيرتز، كاي هافيرتز

تشكيل منتخب إسكتلندا المتوقع

  • حراسة المرمى: أنجوس جان
  • خط الدفاع: ريان بورتيوس، جاك هندري، كيران تيرني، أنتوني رالستون
  • خط الوسط: سكوت مكتوميناي، كالوم ماكجريجور، جون ماكجين، أندرو روبرتسون
  • خط الهجوم: تشارلي آدامز، ريان كريستي

تاريخ المواجهات السابقة بين منتخبي ألمانيا وإسكتلندا

تقابل منتخبا ألمانيا وإسكتلندا في عدة مناسبات سابقة، حيث يمتلك المنتخب الألماني الأفضلية في معظم المواجهات. كانت آخر مواجهة بين الفريقين في تصفيات كأس العالم 2018، حيث حقق المنتخب الألماني الفوز بنتيجة 3-2.

كيف تأهل المنتخبين إلى يورو 2024

ألمانيا: تأهل المنتخب الألماني مباشرة إلى بطولة أمم أوروبا 2024 كونه البلد المستضيف للبطولة. لم يخض المنتخب الألماني تصفيات مؤهلة نظراً لاستضافته البطولة، واستعد بشكل مكثف من خلال مباريات ودية قوية ضد منتخبات عالمية.

إسكتلندا: تأهل المنتخب الإسكتلندي إلى نهائيات يورو 2024 بعد مشوار قوي في التصفيات الأوروبية. احتل المنتخب الإسكتلندي المركز الثاني في مجموعته، حيث حقق عدة انتصارات هامة وتعادلات مؤثرة أهلته مباشرة إلى النهائيات.

مجريات مباراة ألمانيا وإسكتلندا والتوقعات

تعد مباراة ألمانيا وإسكتلندا هي الأولى في مشوار المنتخبين في بطولة أمم أوروبا يورو 2024، ومن المتوقع أن تكون مباراة قوية ومثيرة. يسعى المنتخب الألماني لتحقيق الفوز وبدء مشواره في البطولة بقوة، بينما يأمل المنتخب الإسكتلندي في تحقيق نتيجة إيجابية تؤهله للمراحل التالية.

مباراة اليوم بين ألمانيا وإسكتلندا تعد واحدة من المواجهات المنتظرة في بطولة أمم أوروبا، وتجمع بين فريقين يملكان تاريخًا كبيرًا في كرة القدم الأوروبية. ستكون الأنظار متجهة نحو ملعب أليانز أرينا لمتابعة هذا اللقاء المثير والذي قد يحدد مسار الفريقين في البطولة.