مباراة الأهلي والاتحاد السكندري معركة كروية مرتقبة علي ستاد برج العرب

مباراة الأهلي والاتحاد السكندري معركة كروية مرتقبة علي ستاد برج العرب

تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية اليوم الثلاثاء، الموافق 18 يونيو 2024، نحو استاد الجيش ببرج العرب حيث يلتقي الأهلي مع الاتحاد السكندري في مباراة ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري المصري الممتاز. تعد هذه المواجهة من المباريات الحاسمة لكلا الفريقين في سعيهما لتعزيز موقعيهما في جدول الترتيب.

موعد مشاهدة مباراة الأهلي والاتحاد السكندري والقنوات الناقلة

ستقام المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وسيتم نقلها مباشرة عبر قناة OnTime Sports 1، مع تعليق محمد سيد عفيفي.

التشكيلة المتوقعة للأهلي ضد الاتحاد السكندري

من المتوقع أن يدخل الأهلي المباراة بالتشكيلة التالية:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي.
  • خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، محمد هاني.
  • خط الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور.
  • خط الهجوم: حسين الشحات، محمود عبد المنعم “كهربا”، أحمد عبد القادر.

التشكيلة المتوقعة للاتحاد السكندري

أما المدير الفني للاتحاد السكندري، فمن المتوقع أن يعتمد على التشكيلة التالية:

  • حراسة المرمى: المهدي سليمان.
  • خط الدفاع: هشام صلاح، سيف تقا، محمود شبانة، إسلام أبو سليمة.
  • خط الوسط: عمرو صالح، كريم الديب، خالد الغندور، ناصر ناصر.
  • خط الهجوم: بينيامين بواتينج، فان ديرك.

ترتيب فريقي الاتحاد والأهلي في الدوري

يحتل الأهلي المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري برصيد 36 نقطة بعدما لعب 16 مباراة، حقق الفوز في 11 لقاء، وتعادل في 3، وخسر مرتين. سجل لاعبوه 37 هدفًا وتلقت شباكه 17 هدفًا. في المقابل، يحتل الاتحاد السكندري المركز السابع برصيد 36 نقطة أيضًا، لكن من 25 مباراة، حيث حقق الفوز في 9 لقاءات، وتعادل في 9، وخسر 7 مباريات. سجل لاعبوه 28 هدفًا وتلقت شباكه 32 هدفًا.

تاريخ المواجهات السابقة بين الاتحاد السكندري ضد الأهلي

التقى الأهلي والاتحاد السكندري في 122 مباراة في مسابقة الدوري. حقق الأهلي 82 فوزًا، بينما فاز الاتحاد السكندري في 16 مباراة، وانتهت 24 مباراة بالتعادل. سجل الأهلي 212 هدفًا، في حين سجل الاتحاد 71 هدفًا. آخر مواجهة بين الفريقين كانت في الجولة الأولى من هذا الموسم، وانتهت بفوز الأهلي 4-1.

آخر 5 مباريات للفريقين

  • الأهلي: حقق الفوز في آخر 5 مباريات له في الدوري.
  • الاتحاد السكندري: فاز في مباراة واحدة، تعادل في واحدة، وخسر 3 مباريات.

حكم مباراة الأهلي ضد الاتحاد السكندري

أسندت لجنة الحكام باتحاد الكرة مهمة إدارة مباراة الأهلي والاتحاد السكندري لطاقم تحكيم بقيادة طارق مجدي كحكم ساحة، ويعاونه أحمد توفيق ومصطفى حسن كمساعدين، ووائل فرحان كحكم رابع. حكام الفيديو هم محمد عادل وشريف عبد الله.

أداء كولر مع الأهلي

تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، خاض الأهلي 102 مباراة، فاز في 70، تعادل في 22، وخسر 10. سجل لاعبوه 192 هدفًا، وتلقت شباكه 68، وحافظ على نظافة شباكه في 59 مباراة. أبرز انتصاراته كانت على بلدية المحلة بنتيجة (5-1)، وأكبر خسارة كانت أمام ماميلودي صنداونز (5-2). توج كولر مع الأهلي بسبع بطولات تشمل الدوري الممتاز، دوري أبطال أفريقيا، وكأس مصر، والسوبر المحلي.

تعد مباراة اليوم بين الأهلي والاتحاد السكندري مواجهة حاسمة في مسار الفريقين هذا الموسم. يسعى الأهلي لتحقيق الفوز لمواصلة سلسلة انتصاراته والتقدم في جدول الترتيب، بينما يأمل الاتحاد السكندري في تحقيق نتيجة إيجابية لتعزيز موقعه في المراكز المتقدمة. ينتظر جماهير الفريقين مواجهة مثيرة وممتعة في استاد الجيش ببرج العرب.