مباراة باريس سان جيرمان وميتز في الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي

مباراة باريس سان جيرمان وميتز في الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي

يسدل الستار اليوم، الأحد، على منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم بإقامة تسع مباريات في الجولة 34 والأخيرة، والتي ستقام في توقيت واحد الساعة العاشرة مساءً. من أبرز هذه المباريات، يحل باريس سان جيرمان، الذي توج باللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه، ضيفًا ثقيلاً على ميتز في مواجهة تجمع بين دوافع مختلفة للفريقين.

باريس سان جيرمان: السعي نحو الفوز الشرفي

تتويج باللقب ووداع مبابي

توج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي لهذا الموسم برصيد 73 نقطة، وهو يسعى بقيادة مدربه الإسباني لويس إنريكي لإنهاء الموسم بفوز شرفي يعزز به الصدارة. تأتي هذه المباراة كفرصة لتوديع النجم وهداف الفريق التاريخي كيليان مبابي، الذي أعلن رحيله بنهاية الموسم. يسعى الفريق لتحقيق الفوز لتعزيز معنوياته قبل مواجهة أولمبيك ليون في نهائي كأس فرنسا يوم 25 مايو الجاري.

التشكيلة المتوقعة

أعلن لويس إنريكي قائمة الفريق التي ستواجه ميتز، وشهدت القائمة غياب كيليان مبابي. تضم القائمة اللاعبين:

  • حراسة المرمى: كيلور نافاس، ألكسندر ليتيلير، أرناو تيناس.
  • خط الدفاع: أشرف حكيمي، ميلان سكرينيار، لوكاس بيرالدو، نونو مينديز، نوردي موكيلي.
  • خط الوسط: مانويل أوجارتي، دانيلو بيريرا، كارلوس سولير، وارن زائير إيمري، سيني مايولو، يورام زاج.
  • خط الهجوم: جونزالو راموس، ماركو أسينسيو، لي كانج إن، راندال كولو مواني، برادلي باركولا، إيثان مبابي.

ميتز: صراع البقاء

موقف الفريق وأهمية المباراة

يحتل ميتز المركز السادس عشر برصيد 29 نقطة، وهو بحاجة ماسة للفوز أو على الأقل تحقيق التعادل لضمان البقاء في الدوري الفرنسي. الفشل في تحقيق أي نتيجة إيجابية قد يضع الفريق في موقف صعب، حيث سيتوجب عليه خوض مباراة فاصلة مع ثالث الترتيب في دوري الدرجة الثانية للبقاء في الدوري.

دوافع ميتز

يدخل ميتز المباراة بدوافع قوية، حيث يسعى لتجنب الهبوط وتحقيق نتيجة إيجابية أمام بطل الدوري. الفوز أو التعادل سيكون كافياً للفريق لتجنب شبح الهبوط أو على الأقل خوض المباراة الفاصلة على البقاء.

الصراعات الأخرى في الدوري

المنافسة على المراكز الأوروبية

تشهد الجولة الأخيرة منافسة شرسة على المقاعد الأوروبية. يسعى فريقا ليل وبريست، اللذان يحتلان المركزين الثالث والرابع برصيد 58 نقطة، للانفراد بالمركز الثالث المؤهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا. من جانبه، يأمل فريق نيس صاحب المركز الخامس برصيد 54 نقطة في تحسين مركزه رغم تأهله لمسابقة الدوري الأوروبي.

صراع دوري المؤتمر الأوروبي

يتنافس فريقي لانس وليون على البطاقة المؤهلة لدوري المؤتمر الأوروبي، حيث يتساوى الفريقان برصيد 50 نقطة. يواجه لانس ضيفه مونبيلييه، بينما يستضيف ليون فريق ستراسبورج.

معركة الهبوط

يسعى لوريان صاحب المركز السابع عشر لتحقيق الفوز على كليرمون فوت متذيل الترتيب، منتظراً خسارة ميتز أمام باريس سان جيرمان ليخطف مقعد المباراة الفاصلة.

المباريات الأخرى

تتضمن الجولة الأخيرة مباريات حاسمة أخرى:

  • يواجه موناكو، صاحب المركز الثاني، فريق نانت.
  • يلتقي ريمس مع رين في مباراة لتحسين المراكز.
  • يخرج مارسيليا لملاقاة لوهافر في محاولة لتجنب الهبوط.

تتجه الأنظار اليوم إلى مباراة باريس سان جيرمان وميتز التي تحمل في طياتها تحديات وأهداف مختلفة للفريقين. بينما يسعى باريس سان جيرمان للاحتفال بلقبه وإنهاء الموسم بفوز شرفي، يأمل ميتز في تحقيق نتيجة إيجابية تضمن له البقاء في الدوري. ستكون المباراة مليئة بالإثارة والتشويق، في انتظار معرفة كيف ستنتهي هذه المواجهة الحاسمة.