مباراة باير ليفركوزن وأتالانتا: من سيتوج بنهائي الدوري الأوروبي

مباراة باير ليفركوزن وأتالانتا: من سيتوج بنهائي الدوري الأوروبي

تحتضن العاصمة الأيرلندية دبلن نهائي الدوري الأوروبي بين باير ليفركوزن الألماني وأتالانتا الإيطالي اليوم الأربعاء 22 مايو 2024، تقام المباراة على ملعب “أفيفا”، حيث يسعى كلا الفريقين لتحقيق أول ألقابهما في البطولة تحت مسماها الحالي.

موعد مباراة باير ليفركوزن واتالانتا والقناة الناقلة

تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية. وستكون المباراة منقولة على الهواء مباشرة عبر قناة beIN Sports HD 1، حيث تمتلك شبكة “بي إن سبورتس” القطرية حقوق بث نهائي الدوري الأوروبي.

التشكيل المتوقع لفريقي أتالانتا ضد ليفركوزن

التشكيل المتوقع لفريق باير ليفركوزن ضد اتالانتا

أعلن المدرب الإسباني تشابي ألونسو عن تشكيلته التي تضم:

  • حراسة المرمى: ماتي كوفاش
  • خط الدفاع: إدموند تابسوبا، جوناثان تاه، جوزيب ستانيسيتش
  • خط الوسط: جيريمي فريمبونج، جرانيت تشاكا، إسيكييل بالاسيوس، بييرو هينكابي
  • خط الهجوم: أليخاندرو جريمالدو، أمين عدلي، فلوريان فيرتز

وعلى مقاعد البدلاء: لوكاس هراديكي، أوديلون كوسونو، جوناس هوفمان، روبرت أندريش، بورخا إجليسياس، آرثر، باتريك شيك، ناثان طلا، فيكتور بونيفاس، آدم هلوزيك، جوستافو بويرتا، نيكلاس لومب.

التشكيل الرسمي لفريق أتالانتا ضد باير ليفركوزن

في المقابل، أعلن المدرب جيان بييرو جاسبريني عن تشكيل أتالانتا:

  • حراسة المرمى: خوان موسو
  • خط الدفاع: بيرات ديمسيتي، إيزاك هين، سعيد كولاسيناك
  • خط الوسط: دافيد زاباكوستا، إيدرسون، تيون كووبميينيرز، ماتيو روجيري
  • خط الهجوم: شارل دي كيتيلير، جيانلوكا سكاماكا، أديمولا لوكمان

ويجلس على مقاعد بدلاء الفريق الإيطالي: رافاييل تولوي، إميل هولم، ماريو باشاليتش، البلال توريه، مارتن دي رون، ميتشل باكر، ميشيل نداري أدوبو، ماركو كارنيسيكي، فرانسيسكو روسي، هانز هاتيبور، جورجيو سكالفيني، أليكسي ميرانتشوك.

الطريق إلى النهائي

تأهل باير ليفركوزن إلى النهائي بعد فوزه على روما الإيطالي بنتيجة 4-2 في نصف النهائي. يطمح الفريق الألماني لتحقيق إنجاز تاريخي بعدما خاض 51 مباراة في مختلف المسابقات دون التعرض لهزيمة، بالإضافة إلى تتويجه بلقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على أوجسبورج بنتيجة 2-1 في الجولة الأخيرة من البوندسليجا.

أما أتالانتا، فقد تأهل إلى النهائي بعد تغلبه على مارسيليا الفرنسي بأربعة أهداف مقابل هدف. يسعى الفريق الإيطالي لتحقيق لقبه الأول في الدوري الأوروبي، بعد تقديم أداء مميز طوال الموسم.

يأمل كل من باير ليفركوزن وأتالانتا في حصد اللقب الأول لهما في الدوري الأوروبي تحت مسماه الجديد. يسعى ليفركوزن لمواصلة سلسلته اللاهزيمية التاريخية وتحقيق الثنائية بعد فوزه بالدوري الألماني. في المقابل، يسعى أتالانتا لتحقيق إنجاز كبير والفوز بأول ألقابه الأوروبية.

نهائي الدوري الأوروبي بين باير ليفركوزن وأتالانتا يعد بمثابة مواجهة مثيرة بين فريقين يمتلكان طموحات كبيرة. ستكون الأنظار متجهة نحو ملعب “أفيفا” في دبلن لمتابعة هذا اللقاء المنتظر، حيث سيقدم الفريقان أفضل ما لديهما لتحقيق النصر والتتويج باللقب الغالي.