بوروسيا دورتموند يختتم موسمه المحلي بمواجهة سهلة أمام دارمشتات قبل نهائي دوري الأبطال

بوروسيا دورتموند يختتم موسمه المحلي بمواجهة سهلة أمام دارمشتات قبل نهائي دوري الأبطال

يستعد فريق بوروسيا دورتموند لمواجهة سهلة نسبياً عندما يستضيف فريق دارمشتات في الرابعة والنصف عصر اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة 34 والأخيرة من الدوري الألماني للموسم الجاري 2023-2024.

ترتيب فريقي دورتموند ودارمشتات في الدوري الألماني

يتواجد بوروسيا دورتموند في المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 60 نقطة، بعد أن خاض 33 مباراة، حقق الفوز في 17 منها، وخسر في 7، وتعادل في 9 مباريات. في المقابل، يقبع فريق دارمشتات في قاع الترتيب برصيد 17 نقطة، مما يؤكد هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية.

هدف دورتموند من المباراة

يسعى بوروسيا دورتموند لاستعادة طريق الانتصارات بعد سقوطه الأخير أمام فريق ماينز بنتيجة 3-0 في الجولة الماضية، وتعد هذه المباراة بمثابة بروفة أخيرة للفريق قبل المواجهة المرتقبة أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

البروفة الأخيرة قبل النهائي الأوروبي

تعد مواجهة دارمشتات هي البروفة الأخيرة لبوروسيا دورتموند قبل خوض المباراة النارية أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، المقرر إقامتها في الساعة العاشرة مساء الأول من يونيو المقبل، على ملعب “ويمبلي” في العاصمة الإنجليزية لندن.

أبرز الأرقام والإحصائيات

  • فاز دورتموند في 3 من آخر 5 مباريات جمعته بدارمشتات.
  • حقق دارمشتات الفوز في مباراة واحدة فقط من تلك المباريات.
  • انتهت مباراة واحدة بالتعادل.

تاريخ المواجهات بين دورتموند وريال مدريد

تقابل ريال مدريد مع بوروسيا دورتموند 14 مرة في دوري أبطال أوروبا في مراحل مختلفة من البطولة. فاز ريال مدريد في 6 مواجهات، بينما فاز بوروسيا دورتموند في 3 مواجهات، وانتهت 5 مواجهات بالتعادل. ومن أبرز تلك المباريات عندما تخطى ريال مدريد عقبة بوروسيا دورتموند في نصف نهائي 1998.

موعد مشاهدة مباراة بوروسيا دورتموند ودارمشتات والقنوات الناقلة

ستنطلق مباراة بوروسيا دورتموند ودارمشتات في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً بتوقيت القاهرة. وستنقل المباراة عبر قناة بي إن سبورت 3، وسيكون المعلق عادل خلو على رأس فريق التعليق.

بهذا تكون بوروسيا دورتموند قد أنهت استعداداتها المحلية قبل التوجه لمباراة النهائي الأوروبي الهامة، حيث تتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية ترفع من معنويات الفريق قبل المواجهة الكبرى أمام ريال مدريد.