مباراة المغرب والكونغو لتعزيز الصدارة في تصفيات كأس العالم أفريقيا 2026

مباراة المغرب والكونغو لتعزيز الصدارة في تصفيات كأس العالم أفريقيا 2026

يستعد المنتخب المغربي لمواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو 2024 في إطار الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة إفريقيا. ستقام المباراة على أرضية ملعب أدرار في أكادير، حيث يسعى المنتخب المغربي لتعزيز صدارته للمجموعة وتحقيق الفوز الثالث على التوالي في التصفيات.

تفاصيل مشاهدة مباراة المغرب والكونغو بث مباشر اليوم

  • البطولة: تصفيات كأس العالم: أفريقيا
  • الجولة: الجولة الرابعة
  • ملعب المباراة: ملعب أدرار
  • القناة الناقلة: SSC SPORT 1 HD (المعلق: فهد العتيبي)
  • وقت المباراة: الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر وفلسطين، السعودية والأردن، الحادية عشرة مساءً بتوقيت الإمارات وسلطنة عمان، الثامنة مساءً بتوقيت المغرب والجزائر وتونس.
  • تاريخ المباراة: الثلاثاء 11-06-2024

مشوار منتخبي المغرب والكونغو في التصفيات

قدم المنتخب المغربي أداءً مميزًا في التصفيات حتى الآن، حيث فاز في مباراتين من أصل ثلاث مباريات، محققًا 6 نقاط، ويتصدر المجموعة بفارق نقطتين عن تنزانيا. في المقابل، يعاني منتخب الكونغو الديمقراطية في التصفيات حيث لم يحقق أي نقطة حتى الآن، ويحتل المركز الأخير في المجموعة.

نتائج الجولة الماضية

في الجولة الثالثة، تمكن المغرب من تحقيق فوز مهم على زامبيا بنتيجة 2-1، بينما خسر منتخب الكونغو الديمقراطية مباراته أمام تنزانيا بنتيجة 0-3.

ترتيب المجموعة الخامسة (قبل بداية الجولة الرابعة)

الترتيبالفريقنقاط
1المغرب6
2تنزانيا4
3زامبيا3
4النيجر2
5الكونغو0

عدد مرات تأهل منتخب المغرب لنهائيات كأس العالم

تأهل المنتخب المغربي لنهائيات كأس العالم خمس مرات في تاريخه (1970، 1986، 1994، 1998، 2018). أما منتخب الكونغو الديمقراطية فلم يسبق له التأهل لنهائيات كأس العالم.

التشكيلة المتوقعة للمنتخب المغربي ضد الكونغولي

كشف الناخب الوطني، وليد الركراكي، عن التشكيل الأساسي للمنتخب المغربي الذي سيواجه به نظيره الكونغولي. ومن المتوقع أن يبدأ المنتخب المغربي المباراة بالتشكيلة التالية:

  • حراسة المرمى: ياسين بونو
  • خط الدفاع: أشرف حكيمي، أمرابط، نايف أكرد، شادي رياض
  • خط الوسط: حكيم زياش، عز الدين أوناحي، ابراهيم دياز
  • خط الهجوم: إلياس بنصغير، عطية الله، الكعبي

يخوض المنتخب المغربي المباراة بزيه التقليدي الأحمر، بينما يرتدي المنتخب الكونغولي الزي الأزرق.

تعد هذه المباراة فرصة مثالية للمنتخب المغربي لتعزيز موقعه في صدارة المجموعة وضمان التأهل المبكر للمرحلة التالية من التصفيات. في المقابل، يسعى منتخب الكونغو الديمقراطية لتحقيق نتيجة إيجابية لتحسين موقفه في التصفيات وإحياء آماله في المنافسة.

تعد مواجهة المغرب والكونغو الديمقراطية اليوم من المباريات المهمة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث يتطلع كل من المنتخبين لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من فرصهم في المنافسة على التأهل.