مباراة الدنمارك وسلوفينيا في يورو 2024: انطلاقة مثيرة في الجولة الأولى

مباراة الدنمارك وسلوفينيا في يورو 2024: انطلاقة مثيرة في الجولة الأولى

تتجه أنظار عشاق كرة القدم اليوم الأحد، الموافق 16 يونيو 2024، إلى ملعب مرسيدس بنز أرينا في شتوتغارت، حيث ستقام المباراة المنتظرة بين منتخبي الدنمارك وسلوفينيا في إطار الجولة الأولى من بطولة أمم أوروبا “يورو 2024”. هذه المباراة تأتي ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضًا إنجلترا وصربيا، مما يجعل المنافسة فيها قوية ومثيرة.

استعدادات منتخبي سلوفينيا والدنمارك لليورو

يدخل منتخب الدنمارك المباراة باحثًا عن انطلاقة قوية في البطولة، مستهدفًا تحقيق اللقب الثاني في تاريخه بعد لقبه الشهير عام 1992. يعتمد المنتخب الدنماركي على مهاجم مانشستر يونايتد، راسموس هويلوند، الذي تألق في التصفيات بتسجيله 7 أهداف. يقود الفريق المدرب الوطني كاسبر هيولماند، الذي قاد الدنمارك إلى نصف نهائي بطولة أمم أوروبا 2020، ولعب دورًا كبيرًا في توحيد الأمة بعد السكتة القلبية التي تعرض لها كريستيان إريكسن في البطولة السابقة.

تشكيلة الدنمارك المتوقعة ضد سلوفينيا

  • حراسة المرمى: كاسبر شمايكل
  • خط الدفاع: أندرياس كريستينسن، يانيك فيستيرغارد، يواكيم أندرسن
  • خط الوسط: فيكتور كريستيانسن، مورتن هيولمند، بيير إيميلي هيوبيرغ، أليكسندر باه، كريستيان إريكسن
  • خط الهجوم: راسموس هويلوند، جوناس ويند

تشكيلة سلوفينيا المتوقعة ضد الدنمارك

  • حراسة المرمى: يان أوبلاك
  • خط الدفاع: إيريك جانزا، جاكا بيجول، ديفيد بريكالو، زان كارنيشنيك
  • خط الوسط: تيمي ماكس إلسنيك، تومي هورفات، آدم سيرين
  • خط الهجوم: أندراز سبورار، بينيامين سيسكو، يان ملاكار

تأهل المنتخبين إلى يورو 2024

تأهل منتخب الدنمارك إلى يورو 2024 بعد تصدره مجموعته في التصفيات برصيد 22 نقطة، حيث حقق الفوز في 7 مباريات، تعادل في واحدة، وخسر مباراتين. سجل لاعبوه 19 هدفًا واستقبلت شباكهم 10 أهداف.

أما منتخب سلوفينيا، فقد تأهل أيضًا بعد احتلاله المركز الثاني في نفس المجموعة بفارق المواجهات المباشرة عن الدنمارك، حيث تساوى المنتخبان في رصيد النقاط (22 نقطة). سجل منتخب سلوفينيا 20 هدفًا واستقبلت شباكه 9 أهداف، وكان المهاجم الشاب بنيامين سيسكو من أبرز اللاعبين بتسجيله 5 أهداف خلال التصفيات.

تاريخ المواجهات السابقة بين الدنمارك وسلوفينيا

التقى المنتخبان في عدة مواجهات سابقة، حيث لم تحقق سلوفينيا أي فوز على الدنمارك في آخر خمس مواجهات. حقق المنتخب الدنماركي الفوز في مباراة واحدة بينما انتهت مباراة أخرى بالتعادل. آخر لقاء جمع بين الفريقين كان في التصفيات المؤهلة لليورو، حيث انتهت المباراة بفوز الدنمارك 2-1 في كوبنهاغن.

القنوات الناقلة لمشاهدة مباراة الدنمارك وسلوفينيا والتعليق

تعد شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية الناقل الرسمي والحصري لبطولة كأس أمم أوروبا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يمكن مشاهدة مباراة الدنمارك وسلوفينيا مباشرة وحصريًا عبر قناة beIN Sports Max 2HD وbeIN 4K، بتعليق أحمد البلوشي.

يسعى المنتخب الدنماركي لتحقيق بداية قوية في البطولة، بينما يتطلع منتخب سلوفينيا لتحقيق فوزه الأول في تاريخ مشاركاته في بطولة أمم أوروبا، حيث سبق وتأهل مرة واحدة فقط في عام 2000. المباراة تمثل تحديًا حقيقيًا لكلا الفريقين، خاصة وأن الدنمارك ستواجه إنجلترا القوية في المباراة المقبلة، بينما ستواجه سلوفينيا منتخب صربيا الذي أظهر أداءً قويًا مؤخرًا.

مع صافرة البداية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، ينتظر عشاق كرة القدم مباراة مثيرة ومليئة بالإثارة، حيث يسعى كلا الفريقين لتحقيق الفوز والانطلاق نحو دور الـ16 بثقة.