الصفقة تمت: كيليان مبابي ينضم رسمياً إلى ريال مدريد

الصفقة تمت: كيليان مبابي ينضم رسمياً إلى ريال مدريد

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني اليوم انضمام النجم الفرنسي كيليان مبابي إلى صفوفه في صفقة انتقال حر، وذلك بعد انتهاء عقده مع نادي باريس سان جيرمان في 30 يونيو 2024. يأتي هذا الانتقال بعد فترة طويلة من التكهنات والشائعات حول مستقبل اللاعب.

وكان مبابي، الذي يبلغ من العمر 25 عامًا، قد أعلن في مايو الماضي عن رغبته في مغادرة باريس سان جيرمان بحثاً عن تحديات جديدة، وقد اختار في نهاية المطاف الانتقال إلى ريال مدريد. وقع مبابي عقداً مع ريال مدريد يمتد حتى عام 2029، مع راتب سنوي يقدر بـ15 مليون يورو، بالإضافة إلى مكافأة توقيع تبلغ 150 مليون يورو تُدفع على مدار خمس سنوات، وسيحافظ على نسبة من حقوق صورته.

ومن المتوقع أن يتم تقديم مبابي رسمياً لجماهير ريال مدريد في ملعب سانتياغو برنابيو بعد نهاية بطولة أمم أوروبا 2024، حيث يستعد النادي الملكي للاحتفال بصفقته الكبرى التي طال انتظارها.

بموجب هذه الصفقة، سيلعب مبابي إلى جانب نجوم مثل لوكا مودريتش، الذي من المتوقع أن يمدد عقده مع النادي لعام إضافي. تعتبر هذه الخطوة جزءاً من استراتيجية ريال مدريد لتعزيز صفوفه بأفضل اللاعبين العالميين استعداداً للمنافسات المحلية والدولية المقبلة.

تأتي هذه الصفقة في وقت يواصل فيه ريال مدريد الاحتفال بفوزه بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة في تاريخه، مما يجعل من انضمام مبابي خطوة هامة نحو الحفاظ على تفوقه الأوروبي.

تعد هذه الخطوة خطوة كبيرة في مسيرة كيليان مبابي المهنية، حيث يسعى لتحقيق المزيد من النجاحات والبطولات مع النادي الملكي. ومع انتقاله إلى مدريد، يفتح مبابي صفحة جديدة في مسيرته الكروية المليئة بالإنجازات والطموحات الكبيرة.