نهاية مشوار أسطوري: توني كروس يعلن اعتزاله كرة القدم بعد يورو 2024

نهاية مشوار أسطوري: توني كروس يعلن اعتزاله كرة القدم بعد يورو 2024

في بيان رسمي أصدره نادي ريال مدريد الإسباني، أعلن النادي عن قرار النجم الألماني توني كروس إنهاء مسيرته كلاعب كرة قدم محترف عقب بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024″، والتي ستقام في ألمانيا خلال الصيف الحالي.

وأكد النادي الملكي في بيانه: “يعلن نادي ريال مدريد لكرة القدم أن توني كروس قرر إنهاء مسيرته كلاعب كرة قدم محترف بعد بطولة أمم أوروبا 2024″، وأضاف البيان: “يريد ريال مدريد التعبير عن امتنانه ومحبته لتوني كروس، اللاعب الذي أصبح بالفعل جزءًا من تاريخ ريال مدريد وأحد الأساطير العظيمة في نادينا وكرة القدم العالمية”.

وأعرب فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، عن تقديره الكبير لكروس قائلاً: “توني كروس هو أحد اللاعبين العظماء في تاريخ ريال مدريد، وهذا النادي كان وسيظل دائمًا موطنه”.

وكان مستقبل كروس (34 عامًا) موضع شك في ظل انتهاء عقده مع ريال مدريد بنهاية الموسم الحالي، ومع تضارب التقارير حول موقفه من التجديد، لكن النجم الألماني حسم الجدل بقراره إنهاء مسيرته بعد المشاركة في يورو 2024.

أرقام توني كورس مع ريال مدريد
أرقام توني كورس مع ريال مدريد

يُذكر أن توني كروس انضم إلى ريال مدريد في صيف 2014 قادمًا من بايرن ميونخ مقابل 25 مليون يورو، وخلال مسيرته مع النادي الملكي، شارك في 463 مباراة، سجل خلالها هدفًا وقدّم 9 تمريرات حاسمة، وحقق 22 لقبًا، منها 4 دوري أبطال أوروبا، 5 كأس العالم للأندية، و4 دوري إسباني.

كما أضاف كروس العديد من الألقاب إلى سجله مع منتخب ألمانيا، حيث تُوج بكأس العالم 2014 في البرازيل، وعلى المستوى الفردي، تم ضم كروس إلى تشكيل الفيفا ثلاث مرات، واختير كأفضل صانع ألعاب في عام 2014 من قبل الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، وفاز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في كأس العالم تحت 17 سنة 2007 في كوريا.

واختتم ريال مدريد بيانه قائلاً: “سيبقى توني كروس إلى الأبد في قلوب جميع مشجعي مدريد لتميزه في كرة القدم ولأنه لاعب قدم كل شيء لهذا القميص، ويمثل دائمًا قيم ريال مدريد، ويتمنى النادي له ولعائلته كل التوفيق في هذه المرحلة الجديدة من حياته”.

بهذا القرار، يسدل توني كروس الستار على مسيرة كروية حافلة بالإنجازات، مؤكداً مكانته كأسطورة في تاريخ كرة القدم العالمية وريال مدريد على وجه الخصوص.