فرنسا تقصي إنجلترا وتتأهل لنصف نهائي كأس العالم

فرنسا تقصي إنجلترا وتتأهل لنصف نهائي كأس العالم

نتيجة مباراة فرنسا وإنجلترا في كأس العالم 2022 اليوم

انتهت مباراة إنجلترا وفرنسا بفوز المنتخب الفرنسي علي المنتخب الإنجليزي بنتيجة هدفين لهدف في مباراة ربع نهائي كأس العالم 2022.

ويتأهل فرنسا لنصف نهائي مونديال قطر لمواجهة المنتخب المغربي الذي تأهل بعد الفوز علي البرتغال بهدف نظيف.

تغطية مباراة إنجلترا ضد فرنسا اليوم المونديال (1-2)

يستعد منتخب فرنسا لمواجهة منتخب إنجلترا في مباراة دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022، وتقام مباراة فرنسا وإنجلترا في ربع النهائي على ملعب استاد البيت.

المنتخب الفرنسي تأهل للدور الربع النهائي بعد أن حقق الفوز علي بولندا في دور 16 بنتيجة 3-1، بينما تأهلت إنجلترا بعد الفوز علي السنغال في مباراة ثمن النهائي بنتيجة 3-0.

مشوار إنجلترا وفرنسا في مجموعات كأس العالم

المنتخب الفرنسي تأهل لدور ربع النهائي بالفوز علي بولندا في دور الثمن نهائي، وذلك بعد أن بدأ مشواره فى البطولة بالفوز علي المنتخب أستراليا فى الجولة الأولي من دور المجموعات بنتيجة 4-1.

وكان المنتخب الفرنسي تأهل لدور الـ 16 من مونديال قطر 2022، بعد أن حل في المركز الأول في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط والتي كانت تضم بجوار فرنسا منتخبات أستراليا وتونس والدنمارك.

وفاز المنتخب الفرنسي في دور المجموعات فى مباراتين أمام أستراليا في الجولة الأولي بنتيجة 4-1 والدنمارك في الجولة الثانية بنتيجة 2-1 وتلقي الهزيمة أمام المنتخب التونسي فى الجولة الثالثة بنتيجة هدف نظيف.

وفي المقابل تأهل المنتخب الإنجليزي لمباراة ربع النهائي من كأس العالم 2022، بعد أن أقصي المنتخب الأمريكي في دور الثمن نهائي، وكان قد بدأ منتخب إنجلترا مشواره فى البطولة بالفوز أمام منتخب السنغال بهدفين نظيفين في الجولة الأولي من البطولة.

وتأهل المنتخب الإنجليزي لدور 16 من البطولة بعد أن جاء فى صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط وجاء بجواره كلاً من أمريكا وإيران وويلز.

وتعادل منتخب إنجلترا فى الجولة الثانية أمام منتخب أمريكا 0-0، بينما فاز في مباراتين في دور المجموعات أمام المنتخب الإ]راني في الجولة الأولي بنيتجة 6-2 والمنتخب الويلزي فى الجولة الثالثة والأخيرة وكانت بنتيجة 3-0.

يذكر أن الفائز من مواجهة اليوم في دور ربع النهائي من مونديال قطر بين فرنسا وإنجلترا، سوف يلتقي مع  المنتخب المغربي الذي حقق الفوز علي البرتغال في المواجهة التي أقيمت قبل بداية اللقاء مساء اليوم السبت.

تاريخ مواجهات فرنسا ضد إنجلترا في المونديال

يعتبر هذا اللقاء الثالث فى كأس العالم بين منتخبي إنجلتر وفرنسا ، وفاز المنتخب الإنجليزي في المباراتين السابقيتن، حيث حقق الإنجليز الفوز في عام 1966 بنتيجة 2-0 في دور المجموعات بكأس العالم في إنجلترا، بينما فاز أيضاً فى دور المجموعات فى كأس العالم 1982 في إسبانيا بنتيجة 3-1.

تشكيل فرنسا ضد وإنجلترا في كأس العالم

ويدفع  كلاً من المدرب ديدييه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي والمدرب جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا بالتشكيل الآتي في مباراة ربع النهائي من كأس العالم فطر 2022.

تشكيل فرنسا الرسمي ضد إنجلترا

  • حراسة المرمى : هوجو لوريس.
  • الدفاع : تيو هرنانديز – دايوت أوباميكانو – رافاييل فاران – جول كوندي.
  • الوسط: أدريان رابيو – أوريلين تشواميني.
  • الوسط الهجومي : كيليان مبابي – أنطوان جريزمان – عثمان ديمبلي.
  • الهجوم : أوليفيه جيرو.

تشكيل إنجلترا الرسمي ضد فرنسا

  • حراسة المرمى : جوردان بيكفورد.
  • الدفاع : لوك شاو – هاري ماغوير – جون ستونز – كايل والكر.
  • الوسط: جود بيلينغهام – ديكلان رايس – جوردان هيندرسون.
  • الهجوم : فيل فودن – هاري كين – بوكايو ساكا.

موعد مباراة فرنسا وإنجلترا اليوم في كأس العالم

وتبدأ مباراة فرنسا وإنجلترا اليوم في الدور الـ 8 الربع نهائي من كأس العالم في تمام الساعة 7:00 مساءً بتوقيت المغرب والساعة و 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة و 10:00  مساءً بتوقيت مكة المكرمة  و 11:00 مساءً بتوقيت الإمارات وسلطنة عمان.

مشاهدة مباراة فرنسا وإنجلترا بث مباشر اليوم

ويمكنك مشاهدة مباراة فرنسا وإنجلترا بث مباشر اليوم في دور الربع نهائي من المونديال باللغة العربية عبر قنوات BeIN SPORTS Max 1,3 و Alkass EXTRA 1,2 HD.

من هو معلق بث مباشر مباراة إنجلترا وفرنسا اليوم ؟

يتولي الوصف والتعليق علي أحداث مباراة فرنسا اليوم المعلق عصام الشوالي عبر قناة بي أن ماكس 1 ويوسف سيف عبر بي أن ماكس 3 وأحمد الطيب عبر الكاس اكسترا 1 وسمير المعيرفي علي الكأس اكسترا 2.

 

    إغلاق