المغرب تهزم البرتغال وتتأهل لنصف نهائي كأس العالم

المغرب تهزم البرتغال وتتأهل لنصف نهائي كأس العالم

نتيجة مباراة المغرب والبرتغال في كأس العالم 2022

انتهت مباراة المغرب والبرتغال في كأس العالم في ربع النهائي بفوز المنتخب المغربي بهدف نظيف.

المغرب بعد هذا الفوز تتأهل لنصف نهائي كأس العالم 2022 فيفا قطر، لمواجهة المنتخب الفائز من فرنسا وإنجلترا مساء اليوم.

تغطية مباراة المغرب ضد البرتغال اليوم المونديال (1-0)

يستعد منتخب المغرب لمواجهة منتخب البرتغال في مباراة دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022، وتقام مباراة المغرب والبرتغال في ربع النهائي على ملعب استاد الثمامة.

المنتخب المغربي تأهل للدور الربع النهائي بعد أن حقق الفوز علي إسبانيا في دور 16 بركلات الترجيح 3-0 بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي، بينما تأهلت البرتغال بعد الفوز علي سويسرا في ثمن النهائي بنتيجة 6-1.

مشوار البرتغال والمغرب في مجموعات كأس العالم

المنتخب المغرب تأهل لدور ربع النهائي بالفوز علي إسبانيا في دور الثمن نهائي، وذلك بعد أن بدأ مشواره فى البطولة بالتعال مع المنتخب الكرواتي فى الجولة الأولي من دور المجموعات 0-0.

وكان المنتخب المغربي تأهل لدور الـ 16 من مونديال قطر 2022، بعد أن حل في المركز الأول في ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط والتي كانت تضم بجوار المغرب منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا.

وفاز المنتخب المغربي في دور المجموعات فى مباراتين أمام بلجيكا بنتيجة 2-0 وكندا بنتيجة 2-1، وتعادل مع كرواتيا  في الجولة الأولي سلبياً.

وفي المقابل تأهل المنتخب البرتغالي لمباراة ربع النهائي من كأس العالم 2022، بعد أن أقصي المنتخب السويسري في دور الثمن نهائي، وكان قد بدأ منتخب البرتغال مشواره فى البطولة بالفوز علي المنتخب الغاني في الجولة الأولي من البطولة.

وتأهل المنتخب البرتغالي لدور 16 من البطولة بعد أن جاء فى صدارة ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط التي كان يحتل وصافتها المنتخب الكوري الجنوبي برصيد 4 نقاط وجاء بجوارهما كلاً من أوروجواي وغانا.

وفاز منتخب البرتغال فى الجولة الأولي والثانية علي كلاً من غانا بنتيجة 3-2 وأوروجواي  بنتيجة 2-0، قبل أن يتلقي الهزيمة من كوريا الجنوبية فى الجولة الثالثة بنتيجة 2-1.

يذكر أن الفائز من مواجهة اليوم من البرتغال والمغرب في دور ربع النهائي من مونديال قطر، سوف يلتقي مع الفائز من مباراة فرنسا وإنجلترا والتي سوف تقام لحساب ربع النهائي أيضاً مساء اليوم السبت في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة.

تاريخ مواجهات المغرب ضد البرتغال

تواجه منتخب المغرب والبرتغال فى مباراتين من قبل فى بطولة كأس العالم وفاز كل منتخب فى مباراة وتعتبر هذه المواجهة الثالثة بينهما علي الاطلاق.

وكانت المواجهة الأولي بين المنتخبين في كأس العالم 1986 في المكسيك وفازت المغرب بنتيجة 3-1 علي البرتغال فى دور المجموعات، والمواجهة الثانية كانت فى مونديال 2018 بروسيا وحقق المنتخب البرتغالي الانتصار علي المغرب بهدف نظيف في دور المجموعات أيضاً.

ويأمل المنتخب المغربي لان يصبح أول فريق أفريقي يتأهل لنصف نهائي المونديال بشكل عام بعد أن تم أقصاء المنتخبات الثلاثة الذين وصلوا لتلك المرحلة من المسابقة، حيث الكاميرون في نسخة 1990 والسنغال فى نسخة 2002 وغانا في 2010.

تشكيل المغرب ضد والبرتغال في كأس العالم

ويدفع  كلاً من المدرب وليد الركراكى المدير الفني للمنتخب المغربي والمدرب فرناندو سانتوس المدير الفني لمنتخب البرتغال بالتشكيل الآتي في مباراة ربع النهائي من كأس العالم فطر 2022.

تشكيل المغرب الرسمي ضد البرتغال

  • حراسة المرمى : ياسين بونو.
  • الدفاع : يحي عطية الله – غانم سايس – جواد ياميق – أشرف حكيمي.
  • الوسط: سليم أملاح – سفيان أمرابط – عز الدين أوناهي.
  • الهجوم : سفيان بوفال – يوسف النصيري – حكيم زياش.

تشكيل البرتغال الرسمي ضد المغرب

  • حراسة المرمى : ديوغو كوستا.
  • الدفاع : رافاييل غيريرو – روبن دياس – بيبي – ديوغو دالوت.
  • الوسط: برناردو سيلفا – روبن نيفيس – أوتافيو.
  • الهجوم : جواو فيليكس – غونسالو راموس – برونو فيرنانديز.

موعد مباراة المغرب والبرتغال اليوم في كأس العالم

وتبدأ مباراة المغرب والبرتغال اليوم في الدور الـ 8 الربع نهائي من كأس العالم في تمام الساعة 3:00 مساءً بتوقيت المغرب والساعة و 5:00 مساءً بتوقيت القاهرة و 6:00  مساءً بتوقيت مكة المكرمة  و 7:00 مساءً بتوقيت الإمارات وسلطنة عمان.

مشاهدة مباراة المغرب والبرتغال بث مباشر اليوم

ويمكنك مشاهدة مباراة المغرب والبرتغال بث مباشر اليوم في دور الربع نهائي من المونديال باللغة العربية عبر قنوات BeIN SPORTS Max 1,3 و Alkass EXTRA 1 HD.

من هو معلق بث مباشر مباراة البرتغال والمغرب اليوم ؟

يتولي الوصف والتعليق علي أحداث مباراة المغرب اليوم المعلق حواد بدة عبر قناة بي أن ماكس 1 وعلي محمد علي عبر بي أن ماكس 3 وخليل البلوشي عبر الكاس اكسترا 1.

 

    إغلاق