مانشستر يونايتد وإشبيلية يُنهيان مباراة مثيرة بالتعادل في ربع نهائي الدوري الأوروبي

مانشستر يونايتد وإشبيلية يُنهيان مباراة مثيرة بالتعادل في ربع نهائي الدوري الأوروبي

نتيجة مباراة مانشستر يونايتد وإشبيلية في الدوري الأوروبي

انتهت مباراة مانشستر يونايتد وإشبيلية بالتعادل بنتيجة 2-2 في مباراة ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 2022-2023، التي أقيمت على أرضية ملعب مانشستر يونايتد. تمكن مارسيل سابيتزر من تسجيل هدفي مانشستر يونايتد في الدقيقتين 14 و 21، بينما سجل تايرل مالاتسيا هدف إشبيلية الأول عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 84. وبعدما كان الوضع يميل لصالح مانشستر يونايتد، نجح إشبيلية في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع بالخطأ من هاري ماجواير في مرماه.

لقد قدم الفريقان مستويات جيدة على مدار المباراة، وتمكن كل فريق من تسجيل هدفين. لعب مانشستر يونايتد بشكل جيد خلال أغلب فترات المباراة وتمكن من إحراز الأهداف، لكن إشبيلية أظهرت صموداً وتركيزاً عالياً حتى اللحظات الأخيرة من المباراة. وبالرغم من التعادل، فإن كل من الفريقين لديه فرصة حقيقية لتحقيق الفوز في المباراة الإياب التي ستقام على أرضية ملعب إشبيلية.

يمكن القول إن التعادل هو نتيجة عادلة لهذه المباراة، حيث كان الأداء متقارباً بين الفريقين، وقدم كل منهما جهوداً كبيرة لتحقيق الفوز. والآن، ينتظر كل من مانشستر يونايتد وإشبيلية مباراة إياب صعبة، حيث سيحاول كلا الفريقين تحقيق الفوز والتأهل إلى المربع الذهبي من البطولة. ويبدو أن المباراة الإياب ستكون مثيرة ومليئة بالتحديات، ويتوقع أن يكون الحضور الجماهيري مميزاً في ملعب إشبيلية، مما يضفي رونقاً خاصاً على هذه المواجهة.

عموما، فإن التعادل في مثل هذه المواجهات يمكن أن يكون نتيجة مقبولة، لأن كل فريق يسعى لتحقيق الفوز ويقدم كل جهده ومجهوده لتحقيق هذا الهدف. وبالتالي، فإنه يجب على كلا الفريقين أن يستفيدوا من نقاط القوة ويتغلبوا على نقاط الضعف في المباراة القادمة، لتحقيق الفوز والتأهل إلى المربع الذهبي من الدوري الأوروبي.

تغطية مباراة مان يونايتد ضد إشبيلية – الدوري الأوروبي

يلتقي مانشستر يونايتد وإشبيلية الإسباني في مباراة ذهاب دور ربع النهائي من الدوري الأوروبي. ويستضيف ملعب “أولد ترافورد” المباراة المرتقبة مساء اليوم الخميس الموافق 13 أبريل 2023، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر والعاشرة بتوقيت السعودية.

مشوار فريقي مانشستر يونايتد الدوري الأوروبي

وتأهل المان يونايتد للدور ربع النهائي بعد أن حقق الفوز علي ريال بيتيس في الدور 16 بنتيجة 5-1 في مجموع لقائي مباراتي الذهاب والإياب، وتأهل نادي مانشستر يونايتد للدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بعد تخطي عقبة النادي الإسباني برشلونة، حيث فاز بالنتيجة الإجمالية للمباراة الأقصائية 4-3. ويعتبر فريق مانشستر يونايتد هو الثاني الذي يواجه أربعة فرق مختلفة من نفس البلد في مسابقة أوروبية كبرى في موسم واحد (ريال سوسيداد، برشلونة، ريال بيتيس، إشبيلية) بعد أن واجه فريق ليدز يونايتد أيضًا أربعة فرق إسبانية في دوري أبطال أوروبا في عام 2000-01.

مشوار فريق إشبيلية في الدوري الأوروبي

ومن جهة أخرى، تأهل نادي إشبيلية للدور الربع نهائي بعد أن حقق الفوز علي نادي فنربخشة التركي بنتيجة 2-1 في محموع لقائي دور 16 ، وكان قد تأهل للدور الـ 16 بعد أن تخطي نادي بي إس في آيندهوفن بنتيجة 3-2. ويعتبر فريق إشبيلية هو الفريق الذي تأهل في ست من أصل ثماني مباريات خروج المغلوب التي لعبها ضد فرق إنجليزية في المسابقات الأوروبية، بما في ذلك المباريات النهائية، حيث فشل الفريق الإسباني فقط في الفوز ضد ليستر سيتي في دوري أبطال أوروبا في موسم 2016-2017 ووست هام يونايتد في الدوري الأوروبي الموسم الماضي.

التشكيل الرسمي لنادي مانشستر يونايتد ضد إشبيلية اليوم

ويدخل فريق مان يونايتد بقيادة مدربه تين هاج بالتشكيل الآساسي للفريق المكون من الآتي لمواجهة الفريق الإسباني إشبيلية في مباراة ذهاب اليوم لدور الربع نهائي من الدوري الأوروبي.

  • حراسة المرمي: ديفيد دي خيا.
  • الدفاع:  ليساندرو مارتينيز – رفائيل فاران – آرون بيساكا – تايرل مالاتسيا.
  • الوسط: مارسيل سابيتزر – كاسيميرو.
  • الوسط الهجومي: جادون سانشو – برونو فيرنانديز- أنتوني.
  • الهجوم:  أنتوني مارسيال.

التشكيل الرسمي لإشبيلية ضد مان يونايتد اليوم:

  • حراسة المرمي: ياسين بونو.
  • الدفاع:  غونزالو مونتييل – نيانزو كواسي – ماركاو – ماركوس أكونيا.
  • الوسط: فيرناندو فرانسيسكو ريجيس – نيمانيا غوديلج.
  • الوسط الهجومي: لوكاس أوكامبوس – إيفان راكيتيتش – أوليفر توريس.
  • الهجوم:  إيريك لاميلا.

مباريات مانشستر يونايتد وإشبيلية الأوروبية: التعادل والهزيمة في مواجهات مثيرة.

لم يفز فريق مانشستر يونايتد على فريق إشبيلية الإسباني في المباريات الأوروبية، إذ تعادلا في إحدى المباريات وخسر الفريق الإنجليزي في المباراة الأخرى خلال دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا في موسم 2017-2018، كما خسر في الدور نصف النهائي للدوري الأوروبي في عام 2020.

كيفية مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وإشبيلية بث مباشر اليوم

ويمكنك مشاهدة مباراة مان يونايتد وإشبيلية بث مباشر في الدوري الأوروبي UEFA على الهواء مباشرة على مجموعة قنوات بي إن سبورت بريميوم 1 بتعليق عصام الشوالي.

    إغلاق